“عربية القابضة” تضخ 1.5 مليار جنيه في “صن كابيتال” و”جالريا “

القاهرة – مصادر نيوز

أعلنت مجموعة عربية القابضة عن خطة قوية لتنفيذ مشروعاتها خلال العام المقبل استكمالا لاستراتيجيتها الحالية والقائمة على ضغط معدلات التنفيذ، وتتوقع ضخ أكثر من 1.5 مليار جنيه في مشروعيها “صن كابيتال” و”جالريا” خلال 2019، وجاء ذلك خلال زيارة ميدانية ومؤتمر صحفي للشركة بمقر مشروع “جالريا” بالقاهرة الجديدة.

واصطحب المهندس طارق شكري، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، الصحفيين في جولة داخل مشروع جالريا لتفقد حجم الإنجاز في المشروع على الطبيعة ومستوى المرحلة الأولى التي سلمت للعملاء والإنشاءات في باقى مراحل والتي اقترب إنجاز بعضها ولم تطرح بعد للبيع.

قال المهندس طارق شكري، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، إن الشركة تعمل وفق آلية قائمة على معدلات تنفيذ مرتفعة في كل المشروعات بمجرد الحصول على التراخيص وأن مشروعات الشركة تسلم قبل موعدها وبعضها يطرح للبيع بعد إتمام إنشاءاتها.

أوضح أن الشركة ضخت نحو ملياري جنيه في مشروع جالريا منذ بدء تنفيذه وتتوقع ضخ أكثر من 500 مليون جنيه العام المقبل وسلمت المرحلة الأولى من المشروع ونفذت نحو 90% من المرحلة الثانية وتسلم ديسمبر المقبل وحصلت على تراخيص كامل المبانب بالمشروع وتنفذ في باقى المراحل بالتوازي ويتجاوز عدد العمالة ألف عامل يوميا.

ويقام مشروع “جالريا” على مساحة 75 فدانا بالقاهرة الجديدة ويطور على 7 مراحل تنفيذية وبيعية باستثمارات 5 مليارات جنيه وسددت الشركة كامل قيمة الأرض ووصلت المرافق كاملة للمشروع بما فى ذلك وصلات الغاز والتليفونات.

لفت إلى أن الشركة تبدأ طرح المرحلتين الرابعة والسادسة والتى تضم نحو 300 وحدة لكل مرحلة و سوق جزء من المرحلة الرابعة عبر علاقات شخصية لعملاء سابقين قبل الافتتاح الرسمي وبلغت نسب تنفيذ الإنشاءات 60% من المرحلتين وتتوقع وصول نسب التسويق الى 70% من إجمالي المشروع العام المقبل.

أشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع جالريا تضم نحو 300 وحدة سكنية سلمت للعملاء وتجهز لتسليم المرحلة الثانية خلال أسابيع باجمالى 600 وحدة للمرحلتين واهتمت الشركة بأدق التفاصيل الإنشائية والتى تختلف عن باقى المشروعات لتكون صديقة للبيئة.

وقسم المشروع إلى مجموعة مناطق لكل منها طابع خاص فى الاند سكيب ينتمى للون معين ما يخلق تنوعا وتجديداً في المشروع إلى جانب تراك حول المشروع محدد بعلامات كل 400 متر واستراحات.

وتعد الشركة مخططا وتصميمات نادى رياضى ضمن المشروع وتستهدف أن يضمن أنشطة متعددة وأفكار جديدة ويقام على نحو 20 ألف متر مربع وتستهدف البدء فى الشق التجاري بالمشروع العام المقبل.

قال شكرى إن الشركة بدأت بقوة في إنشاءات “صن كابيتال” وتخطط لضخ أكثر من مليار جنيه فى المشروع العام المقبل وجارى العمل أساسات 10 عمارات ونفذت أعمال حفر وتسوية كبيرة شمل نحو مليون متر مكعب من الرمال إلى جانب حفر 60 عمارة تصل أعمال الواحدة منها إلى 5 آلاف متر مكعب بإجمالى 300 ألف متر مكعب فقط من الحفر ونفذت سور دعائي بطول 2 كيلو متر حول المشروع وأدخلت المرافق من وصلات المياه والكهرباء بمحطة واحد ميجا التي تكفي احتياجات 90 % من المشروع الإنشائية.

وحصلت الشركة على تراخيص 41 عمارة وتقترب من استخراج تراخيص37 عمارة أخرى خلال أيام وتجهز الرسومات الإنشائية لـ 57 فيلا مستقلة وتاون هاوس ليصل إجمالي المبانى التي تم استخراج تراخيصها إلى 135 مبنى وهذا يغطى كامل الوحدات التى تم تسويقها وأخرى لم تطرح بعد.

وعينت الشركة استشارى هندسيى وفريق إدارة كامل فى موقع المشروع للمتابعة الدائمة للأعمال.

أوضح أن الشركة سوقت 1556 وحدة بقيمة 3.7 مليار جنيه في “صن كابيتال” منذ طرحه للبيع وتمثل نحو 20% من المشروع عبر طرحين خلال 2018 وأن الطرح المقبل خلال 2019 ولدينا قائمة انتظار كبيرة على الفيلات.

واشار إلى فوز مشروع صن كابيتال بجائزة أفضل تصميم مجمع فندقى ضمن مشروع سكني في الشرق الأوسط وهى جائزة تمنح مرة في العام ويتم المفاضلة فيها بين عدد كبير من المشروعات في الشرق الأوسط ويضم مشروع صن كابيتال فندق فيرمونت وفندق هوليداي إن وفندق انتر كونتنتال.

وقال شكرى إن الشركة تتوقع تحقيق ما بين 5 و 6 مليار جنيه مبيعات من مشروعاتها خلال العام المقبل وأن سياسة الشركة البيع على المراحل وترتبط الطروحات بالتنفيذ.

وتبلغ إجمالى محفظة أراضي الشركة حوالى 5 ملايين متر مربع وتتوقع ضخ 1.5 مليار جنيه في إنشاءات مشروعى جالريا وصن كابيتال العام المقبل.

وتعد مجموعة عربية من أكبر مطورى المبانى الإدارية والتجارية فى القاهرة الجديدة حيث أنهت مبنى “التايكون” وهو مبنى إدارى فى شارع البنوك وأنهت الشركة تنفيذه ووصلت المرافق بالكامل ويطرح للتسويق الشهر المقبل ويشمل مساحة نحو 20 ألف متر مربع وخصص جزءاً منها للإيجار وستتولى إحدى الشركات المتخصصة والتابعة للمجموعة إدارة المبنى.

وتطور الشركة مبنى آخر إدارى خاصاً بالشركة ستنتقل إليه ويطرح الجزء المتبقى للإيجار بداية العام المقبل وسبق للشركة إنهاء مبنى إداري ومؤجر إلى البنك المصرىي الخليجي.

Optimized with PageSpeed Ninja