شركات أمريكيه تعتزم ضخ استثمارات جديده بالسوق المصري

القاهرة – مروة أبو المجد

 

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية, اليوم الثلاثاء, إن شركات وبنوك أمريكيه تعتزم ضخ استثمارات جديده في السوق المصري خلال الفترة المقبلة, جاء ذلك خلال كلمتها في افتتاح القمة السنوية لأسواق المال.

 

أكدت نصر, أنها خلال زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية عقدت العديد من اللقاءات مع قيادات الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية والمؤسسات المالية الأمريكية، والتي أبدت رغبتها  في ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن جذب الاستثمارات الاجنبية هدف رئيسي لتنشيط القطاع المالي غير المصرفي، مشيرة إلى أن استثمارات الأجانب في البورصة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، وهناك اهتمام ملحوظ من المؤسسات المالية الأجنبية بسوق المال المصري.

 

وأكدت نصر، حرص الوزارة على دعم الإصلاحات فى القطاع المالي غير المصرفي، مشيرة إلى سعي الوزارة لجعل القطاع المالي غير المصرفي محركا رئيسيا للنمو وداعمًا للقطاع الخاص، من خلال تشجيع العديد من البرامج الإصلاحية على رأسها إدخال أدوات جديدة بسوق المال المصري.

 

أشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تناقش تعديل قانون سوق المال لتدعيم معايير الحوكمة و الشفافية وفقًا لأحدث النظم الدولية، إضافة إلى قانون جديد للتأجير التمويلى والتخصيم، تمهيدا لعرضها على مجلس النواب.

 

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja