فرنسا تفرض ضرائب جديدة على “العمالقة الرقميين “

دبي – مصادر نيوز

تبدأ فرنسا بعد غد تطبيق نظام ضريبي جديد على “العمالقة الرقميين”، ويسري النظام على ما يعرف بمجموعة ” جافا” والتي تتضمن (جوجل وآبل وفيسبوك وأمازون) ، وستشمل الضرائب الفرنسية العائدات الإعلانية والمبيعات التي حقّقتها المواقع التابعة للمجموعات الأربع العملاقة، وليس فقط مبيعاتها، وفقا لصحيفة الرياض.

وتوقعت تقارير اقتصادية أن يحصل النظام الضريبي الجديد ما يقدر 500 مليون يورو في عام 2019 وفقا لما ذكره وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير ، هذا و دعى لومير جميع نظرائه في الاتحاد الأوروبي إلى الانضمام لفرض ضرائب على مجموعة “جافا”، الأمر الذي ستطبقه النمسا في 2020 وفق ما أعلنه مستشار النمساوي سيباستيان كورتس.

ولاعتماد قانون موحّد لضرائب “جافا” على المستوى الأوروبي، يجب الحصول على إجماع الدول الأعضاء في الاتحاد، وهو ما يلقى حالياً رفضاً من بعض الدول.

وعلى المستوى الأوروبي، سيطلب من هذه الشركات التصريح عن عائداتها الأوروبية لدى أي من الدول الأعضاء، وتقوم بالدفع في الدول ذات الضريبة المنخفضة.

وفي الوقت الحالي، تدفع شركات الإنترنت نسبة 9% من عائداتها كضريبة، مقابل 23% تدفعها الشركات الأخرى، وفق ما قالت المفوّضة الأوروبية “لشرون”.
Optimized with PageSpeed Ninja