” زين ” تُكرّم الفائزات بجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية

الكويت – (مصادر نيوز)

كرّمت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية، وذلك ضمن شراكتها الاستراتيجية للنسخة الخامسة من الجائزة التي نظّمها مركز الخرافي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

 

وذكرت الشركة في بيان صحافي أنها شاركت في حفل التكريم الذي أقيم بحضور الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية سبيكة الجاسر والأمين العام لجائزة الأم المثالية عائشة السالم والشاعرة البحرينية فتحية عجلان ونخبة من الشخصيات العامة المهتمة بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وبينت زين أنها قامت من خلال الحفل بالمشاركة في تكريم 19 أُماً من المتميزات في رعاية وتطوير أبنائهن من ذوي الإعاقات الذهنية، وذلك من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين وسلطنة عمان وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان.

 

وأشارت الشركة أن شراكتها الاستراتيجية لهذا الحدث السنوي أتت في إطار دعمها لمختلف القضايا الاجتماعية بشكل مستمر، وخاصة تلك التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تحرص على تجديد تعاونها مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتبنّي المبادرات والمشاريع التي تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم على مدار العام.

 

وأضافت زين أن جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية هدفت بشكل رئيسي إلى تسليط الضوء على الجهود الفردية الأكثر تميّزاً بين شريحة الأمهات اللاتي يبذلن جهوداً مميزة في الاعتناء بأطفالهم من ذوي الإعاقات الذهنية المختلفة وتطوير مهاراتهم ودمجهم في المجتمع مع غيرهم من الأطفال، حيث قامت اللجنة المنظمة للجائزة باختيار 19 أمّاً على مستوى الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وقامت بتكريمهن على جهودهن المتميزة.  

وإذ أعربت الشركة عن فخرها بدعم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، فإنها بينت في ذات الوقت أنها حريصة على رفع وعي المجتمع بمختلف توجهاته بالقضايا التي تمس هذه الفئة العزيزة على الجميع، وذلك من خلال دعمها ومشاركتها في مختلف الفعاليات والبرامج التي تحتفي بقدرات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في المجتمع جنباً إلى جنب مع غيرهم.

 

الجدير بالذكر أن زين تُخصص جزءاً كبيراً من مبادراتها الاجتماعية اتجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قامت خلال العام الماضي بافتتاح “مختبر زين” في إدارة التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والذي يتكون من ورشة متكاملة للحاسب الآلي يوفّر لذوي الاحتياجات الخاصة من منتسبي إدارة التأهيل المهني جميع المستلزمات والمعدات اللازمة لتمكينهم من الحصول على التدريب والتأهيل اللازمين للحصول على فرص عمل تتناسب مع إمكانياتهم وقدراتهم وتتماشى مع احتياجات سوق العمل.

 

وتقوم الشركة أيضاً سنوياً بالمشاركة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي خصصته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بقدرات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم حول العالم، بالإضافة لمشاركتها في الزيارات السنوية لدور الرعاية الاجتماعية وغيرها.

 

أخبار الشركات، الكويت، حياة، اتصالات وتكنولوجيا

 

Optimized with PageSpeed Ninja