الصحة السعودية تستخدم تقنية الواقع الافتراضي في التطعيم

الرياض – مصادر نيوز

أعلنت وزارة الصحة السعودية بدء تجربة استخدام تقنية الواقع الافتراضي VR وذلك بهدف إزالة الرهبة والخوف لدى الأطفال أثناء التطعيم وسحب عينة الدم، موضحة أن تجربة تطعيم الأطفال تعد تجربة مؤلمة وغير سارة للأطفال؛ حيث إنه في كثير من الحالات يتم الاستعانة بالأهل وبأكثر من شخص من أجل تهدئة الطفل وتثبيته لأخذ الجرعة.

ومن خلال تقنية الواقع الافتراضي VR ستختلف التجربة بالنسبة للطفل وستسهل إجراءات عملية التطعيم بكل سهولة ويسر، دون مساعدة أحد، من خلال خلق تجربة تواكب مخيلة الطفل لتجعل عملية التطعيم جزءًا من خياله.


وأبانت (الصحة) أنه تم في البداية القيام بزيارات للمراكز، وعمل دراسات لحالات الرهبة والخوف لدى الأطفال، ومقابلة مختصين بالحالة النفسية والذهنية عند الأطفال خلال زيارتهم لأخذ التطعيمات؛ حيث تم تحديد الفئة العمرية المناسبة للتطبيق، ومدى الاستفادة.


وأشارت إلى أن مركز الإبداع بالوزارة بدأ تعميم التجربة على جميع مناطق ومحافظات المملكة؛ للاستفادة القصوى من التجربة؛ حيث سيكون الانتشار على مراحل مدروسة، بدءًا بالمراكز الصحية النموذجية في كل منطقة، وصولاً إلى جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.


وأوضحت (الصحة) أنه تم تجربة المشروع في 9 مناطق هي: (الرياض، الجوف، القريات، الحدود الشمالية، القصيم، حائل، الطائف، حفر الباطن، القنفذة)، وجارٍ العمل على التنفيذ الفعلي مع بداية العام الدراسي المقبل – بإذن الله.


تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) نشرت على حسابها الرسمي في (تويتر) فيلمًا توضيحيًّا لاستخدام تقنية الواقع الاحترافي VR أثناء تطعيم الأطفال، وذلك بأسلوب شيق وقالب إبداعي مبتكر.

Optimized with PageSpeed Ninja