4 مليار جنيه استثمارات سعودية جديدة في قطاع الأدوية المصري

القاهرة – (مصادر نيوز)

قالت مصادر رسمية مصرية، أن إحدى المجموعات الاستثمارية السعودية تدرس ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري بقيمة 4 مليارات جنيه في مشروعات صناعية. وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

” المستثمرون السعوديون يدرسون حاليًا فرصا جديدة  بالسوق المصري وتجري عمل دراسات جدوى موسعة لاختيار موقع الإنتاج والمنتجات التي ستقوم الشركة بتصنيعها” يقول طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري.

ووفقًا لوزارة التجارة السعودية، بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر نحو 23.8 مليار ريال (6.35 مليارات دولار) خلال عام 2015، فيما بلغت صادرات المملكة لنفس العام 15.2 مليار ريال، والواردات 8.6 مليارات ريال، ويميل الميزان التجاري لمصلحة المملكة بفارق 6.6 مليارات ريال.

“تمتلك مصر فرصًا استثمارية ضخمة في مجالات صناعة السيارات وتدوير المخلفات والصناعات الدوائية وإنتاج السكر وصناعة الغزل والنسيج” يقول قابيل، مشيرًا إلى أهمية تركيز الاستثمارات الجديدة على المنتجات التي يحتاجها السوق المصري ويتم استيرادها بالكامل من الخارج، وذلك بهدف تعزيز منظومة إحلال الواردات التي تنفذها الوزارة حاليًا من خلال تصنيع تلك المنتجات محليًا.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير أمس، لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود والذي استعرض خلاله مشروعات وأنشطة الشركة والفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري.

 

صناعة الدواء

وأوضح أن الشركة قد أبدت رغبتها في الاستثمار في  مجال صناعة الدواء والمنتجات الطبية ، مشيرًا إلى أهمية التركيز على إنتاج أمصال علاج السرطان خاصة وأن مصر تستورد هذه الأمصال من الخارج بقيمة تصل إلى 1.4 مليار دولار سنويًا.

ومن جانبه قال الأمير تركي بن محمد بن عبد العزيز آل سعود، إن السوق الاستثماري في مصر سوقًا واعدًا يمتلك فرصًا استثمارية ضخمة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المجموعة الاستثمارية السعودية وفرت رأس المال اللازم لبدء الاستثمار بالسوق المصري في عدد من المجالات الصناعية،  وجاري دراسة السوق المصري لتحديد نوعية المشروعات التي سيتم تنفيذها وبدء تشغيلها وفق أحدث التكنولوجيات العالمية.

أهم الأخبار، اقتصاد و أعمال، رعاية صحية، صناعة، مصر، السعودية، اقتصاد مصر، دواء، سوق،استثمار

Optimized with PageSpeed Ninja