براند دبي ومركز دبي المالي العالمي يطلقان مبادرات جديدة لدعم المواهب الشابة والشركات الناشئة

دبي – مصادر نيوز


خلال افتتاح “أفينيو البوابة” براند دبي ومركز دبي المالي العالمي يطلقان مبادرات جديدة لدعم المواهب الشابة والشركات الناشئة

عيسى كاظم: ” تطوير المواهب المحلية القادرة على دعم المسيرة الوطنية وأهدافها التنموية يأتي في صميم رؤية الإمارات 2021″
منى المرّي: “التعاون يهدف لفتح آفاق جديدة أمام المواهب الشابة وتحفيز الأفكار المبدعة والمبادرات المبتكرة ومساعدتها على النمو”
المعرض الفني المفتوح “ون مايل” أكبر مساحة مخصصة للإبداع والمبدعين في دبي 
تعاون الجانبين في إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة “أفينيو البوابة” 
المسابقة تختار 10 شركات ناشئة ضمن مبادرة “بكل فخر من دبي” لمنحها مزايا استثنائية لتأسيس أعمالها في “أفينيو البوابة”

أعلن “براند دبي”، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي ومركز دبي المالي العالمي عن إطلاق حزمة جديدة من المشاريع والمبادرات المُصممة لدعم الشركات الناشئة والمواهب الشابة ونشر إبداعاتهم على أوسع نطاق، وذلك في أعقاب توقيع الطرفين لمذكرة تفاهم بغرض تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة وتوحيد الجهود الرامية إلى تعزيز المشهد الإبداعي في الإمارة مع تطابق توجهات الجانبين في الاحتفاء بالإبداع ومنحه المساحة اللازمة كأحد المقومات الأساسية للمشهد الحضاري الثري في دبي.

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع “أفينيو البوابة” في مركز دبي المالي العالمي بحضور سعادة منى غانم المرّي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وسعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، ومحافظ مركز دبي المالي العالمي، ولفيف من الشخصيات العامة والمعنيين بمجالي الفنون وريادة الأعمال والإعلاميين.

التزام بدعم رواد الأعمال

وقد أعرب سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي عن ترحيبه بالتعاون المستمر والبناء مع براند دبي في تقديم أفكار تدعم عملية التطوير المستمرة في دبي ضمن أبعادها المختلفة لاسيما في شقيها الإبداعي والاقتصادي، وقال في هذه المناسبة: “يندرج تطوير المواهب الإماراتية القادرة على دعم المسيرة الوطنية للتنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري في صميم رؤية الإمارات 2021. وانطلاقاً من قناعتنا الراسخة بهذه الرؤية ودورنا المنوط بنا لتحقيقها، يواصل مركز دبي المالي العالمي التزامه برفد الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال المبدعين بخدمات وتسهيلات فريدة من نوعها، من شأنها أن تضعهم في المسار الصحيح الذي يمكنهم من الازدهار والنمو”.

وأضاف كاظم: “يوفر مركز دبي المالي العالمي مجتمعاً مزدهراً وحيوياً وبيئة داعمة للابتكار ومساحات تجزئة ذات أسعار تنافسية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات وتطلعات الشركات الناشئة ورواد الأعمال المبدعين. ونحن واثقون من أن هذه المبادرة غير المسبوقة سوف تمكن المواهب ورواد الأعمال الواعدين من الشباب الإماراتي من تحقيق الازدهار في أفينيو البوابة والمجتمع الأوسع الذي يحتضنه المركز”.

وبهذه المناسبة قالت سعادة منى المرّي إن هذا التعاون البناء وما يشمله من مبادرات جديدة يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي ينوي الطرفان من خلالها الإسهام في تعزيز البيئة الفنية والإبداعية في المدينة ورفدها بالعناصر الكفيلة لنموها وتطورها بالشكل الذي يعكس حرص دبي على دعم المواهب الشابة واحتضان الأفكار الابداعية والمبادرات المبتكرة والخلاقة، مشيدة بالدور المهم لمركز دبي المالي العالمي ومبادراته المتنوعة في دعم الأنشطة والبرامج ذات الطابع الإبداعي.

وأضافت قائلة: “يسعدنا وبالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي الإعلان عن “المعرض الفني المفتوح “ون مايل” ضمن “أفينيو البوابة” ليُشكّل منصة إبداعية توفر للفن والفنانين مساحة أرحب للتواصل مع الجمهور والتفاعل مع الاتجاهات الفنية العالمية وتبادل الخبرات مع مجموعة كبيرة من الفنانين من مختلف انحاء المنطقة والعالم مع الاستفادة من المكانة المتميزة التي رسخّها المركز على مدار الأعوام الماضية كوجهة لا تعنى فقط بالمال والأعمال ولكنها تهتم كذلك ببناء رصيد من أعمال كبار الفنانين العالميين. ومن خلال المعرض المفتوح الأكبر من نوعه في دبي على امتداد نحو 1.6 كيلومتر، سيكون هناك مساحة كبيرة تقدم للجمهور مزيجا من إبداعات الفنانين الواعدين وكذلك كبار الفنانين من دولة الإمارات ومختلف دول العالم”.   

مسابقة أفينيو البوابة

وعلاوة على المعرض المفتوح، ستتضافر جهود براند دبي” مع مركز دبي المالي العالمي في إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة “أفينيو البوابة” التي أطلق المركز مرحلتها الأولى العام الماضي، بهدف استقطاب المواهب والعلامات التجارية المحلية من جميع أنحاء الدولة وتمكينهم من تأسيس أعمالهم في “أفينيو البوابة” حيث يأتي التعاون في إطلاق المرحلة الثانية من المسابقة في متوفقا مع أهداف مبادرة “بكل فخر من دبي” التي أطلقها براند دبي كذلك العام الماضي بهدف تحفيز وتشجيع مشاريع ريادة الأعمال التي اختار أصحابها إطلاقها من دبي، وتوفير سبل الدعم لها للظهور اللازم الذي يساعدها على توسيع دائرة فرص النمو والتطور المتاحة لها.

ويعد هذا التعاون المشترك امتداداً لجهود “براند دبي” ومركز دبي المالي العالمي الرامية إلى دعم المواهب الإماراتية الشابة حيث سيتم اختيار 10 شركات ضمن مبادرة “بكل فخر من دبي” ومنحها مزايا استثنائية تشمل منح الشركات الفائزة قيمة إيجاريه مخفضة ورسوم تأسيس مُيسّرة، فضلاً عن توفير الدعم الإعلامي اللازم للتعريف بهذه الشركات وما تقدمه من أفكار ومنتجات مبدعة.

ويدعم التعاون المشترك بين “براند دبي” ومركز دبي المالي العالمي أهداف عدة تتمحور حول إثراء المشهد الإبداعي ورفده بعوامل النمو بما يسهم في نشر السعادة بين سكان الإمارة وذلك اعتماداً على الخبرة الطويلة التي يحظى بها الطرفين بهدف إبراز البعد الإنساني والإبداعي في مسيرة النمو التي شهدتها دبي خلال الأعوام والعقود الماضية كونه من إحدى الخصائص المميزة لهذا المدينة التي لا ترضى عن الإبداع بديلاً.

“أفينيو البوابة”.. عنوان للإبداع

يشار إلى أن منطقة “أفينيو البوابة” مقامة على مساحة كبيرة تصل إلى 660 ألف قدم مربعة وعلى امتداد 880 متراً، وهي حلقة وصل تربط بين جميع المباني الموجودة بمركز دبي المالي العالمي في كل من مستوى البوديوم والمستويات الأرضية. واعتباراً من يناير 2019، أصبحت “أفينيو البوابة” لا تتيح فقط سهولة التنقل من “ماربل ووك” في “حي البوابة” إلى كل من فندق “ريتز كارلتون” و”الفتان كارنسي هاوس”، ولكنها أيضا أضحت وجهة فريدة من نوعها للتسوق والترفيه والثقافة والفنون تلبي مختلف متطلبات أنماط الحياة العصرية لمجتمع المركز المتنامي والذي يصل عدد العاملين في مؤسساته وشركاته إلى أكثر من عشرين ألف موظف، في حين سيتم الإعلان عن ممرات مشاة أخرى خلال الأشهر القادمة.

ويُشكل مشروع “أفينيو البوابة إضافة استثنائية للبنية التحتية المتطورة في المركز ومعلما أساسيا من معالم دبي الحضارية كونه يضم يقدم مقاربة متفردة انطلاقا من جوهره كحي مالي يقدم لمرتاديه وجهة متكاملة بأسلوب عصري ستحتضن أكثر من 200 مطعم ومتجر تجزئة وخيارات ترفيهية متعددة.

Optimized with PageSpeed Ninja