أهم الأخبارتحديثاتمصرمواصلات

قناة السويس تحقق أعلى حمولة يومية في تاريخها بعبور 75 سفينة

القاهرة – مصادر نيوز

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس، اليوم الأربعاء، أعلى حمولة يومية فى تاريخ القناة، بحمولات قدرها 5.8 مليون طن وعبور 75 سفينة، وفقا لموقع الشروق.

بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 40 سفينة بحمولات 2.7 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة CSCL PACIFIC OCEAN على رأس قافلة الشمال بحمولة 193 ألف طن وترفع علم هونج كونج خلال رحلتها القادمة من المملكة المتحدة وفي طريقها إلى ماليزيا، فيما عبرت 35 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بحمولات 3.1 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات البنمية EVER GENIUS بحمولة 222 ألف طن والمُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم في رحلتها القادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى هولندا.

وشهدت القناة اليوم عبور 14 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة في سابقة هى الأولى من نوعها، وعبرت 3 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن قناة السويس تعزز ريادتها للطرق الملاحية حول العالم بمواصلة تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة فى أعداد وحمولات السفن العابرة، والاستفادة من مشروعات التطوير العملاقة التى حرصت على تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة.

وأكد مميش أن قناة السويس تجنى حصاد استراتيجيتها المتميزة في تقديم خدمات بحرية على أعلى مستوى تنال رضا العملاء من ملاك ومشُغلي السفن، بالتزامن مع دراسة متغيرات حركة التجارية العالمية واقتصاديات النقل البحري حتى تواكب سياساتها التسويقية المرنة المتغيرات العالمية ودعم تنافسية قناة السويس وجذب خطوط ملاحية جديدة تعزز العائدات إلى جانب خدمة عملاءها بصورة متميزة.

وتابع مميش أن هذه الأرقام القياسية التي تسجلها قناة السويس وخاصة اليوم في ظل أصعب الظروف الجوية تعد بمثابة وسام على صدر مرشدي القناة ورجال التحركات وجميع العاملين بالهيئة الذين يبذلون أقصى جهودهم تقديم أفضل خدمة لحركة التجارة العالمية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja