فريق ” زين ” يُشارك في مبادرة تطوعية لحماية البيئة البحرية

الكويت – (مصادر نيوز)

أعلنت زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت عن مشاركة موظّفيها وعائلاتهم في تنظيف شاطئ الشويخ من المخلّفات الضارة، وذلك بالتعاون مع فريق الغوص الكويتي بهدف الحفاظ على البيئة البحرية الكويتية.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن هذه المبادرة التطوعية أتت استكمالاً لشراكتها الاستراتيجية مع فريق الغوص الكويتي التابع للمبرّة التطوعية البيئية، وهي جزء من استراتيجية زين للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة تجاه دعم القطاع البيئي، وخاصةً فيما يتعلّق بحماية البيئة البحرية التي تُعتبر جزءاً لا يتجزّأ من الهوية الكويتية الأصيلة.

وبينت زين أن الحملة قد لاقت إقبالاً إيجابياً من قبل موظّفيها الذين توافدوا للمساهمة في الحملة وبتواجد فريق الغوص الكويتي، حيث تُعتبر هذه الحملة جزءاً من سلسلة الأنشطة السنوية التي تنظمها الشركة لموظفيها لتحفيزهم على العطاء وتشجيعهم للإقبال على الأنشطة التي تخدم المجتمع، حيث دائماً ما تحرص على رفع حالة الوعي لدى موظّفيها بأهمية الحفاظ على البيئة سواءً البرّية أو البحرية.

وأشارت الشركة إلى أن الإقبال الكبير الذي شهدته هذه الحملة من قبل موظفيها هو فخر لها ولكوادرها الوظيفية، وتؤكّد على نجاح الشراكات الاستراتيجية التي تعقدها مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع البيئي في الدولة، ومنها فريق الغوص الكويتي، حيث لن تدّخر الشركة جُهداً للمساهمة في نشر الثقافة البيئية في المجتمع بأحدث الوسائل والطرق إلى جانب إشراك موظّفيها في هذه الحملات التطوعية.

وقامت زين مؤخّراً بإهداء فريق الغوص قارباً جديداً بالكامل، وهو مجهّز بجميع المعدات الأساسية، حيث يتم استخدامه لإنجاز العمليات البحرية البيئية التي تشمل انتشال سفن وقوارب غارقة ورفع شباك صيد مهملة وصيانة المرابط البحرية ومراقبة ورصد الشعاب المرجانية ورفع المخلفات الضارة للبيئة البحرية وتنظيف السواحل والجزر وتوثيق البيئة البحرية وغيرها.

وأضافت زين أن دعمها لفريق الغوص الكويتي على مدى الـ 14 سنة الماضية يأتي تحت مظلّة استراتيجيتها تجاه قطاع البيئة، والتي ترتكز على سلسلة من المبادرات التي تخدم مجالات البيئة المختلفة باعتبارها قضية في غاية الأهمية في حياة الجميع، مبينة أن رسالتها الاجتماعية تسعى إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وخاصة البحرية منها وتعزيز الإدراك بأهمية الوعي البيئي في المجتمع.

وقام فريق الغوص الكويتي بتكريم زين في أكتوبر من العام الماضي 2016، وذلك بمناسبة إنجاز 800 مهمة بيئية بحرية نفذها الفريق على متن القارب الذي قدّمته الشركة في العام 2003، وقامت الشركة مؤّخراً بإهداء قارب جديد كلّياً يتضمن أحدث المعدات والأجهزة التي ستساهم في الحفاظ على البيئة البحرية الكويتية على مدى السنوات القادمة.

يذكر أن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية يهدف إلى المساهمة في صناعة الوعي البيئي لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحفيز روح العمل التطوعي محلياً ودولياً، وذلك من خلال إنجاز المشاريع والبرامج التي تقوم بتأهيل وحماية البيئة البحرية الكويتية، وقد حصل الفريق على الجائزة البيئية الكبرى من مؤسسة الطاقة العالمية ومقرها النمسا نظير هذه الخدمات التطوعية .

 

الخليج، الكويت، الكويت، اتصالات، أخبار الشركات، تكنولوجيا

Optimized with PageSpeed Ninja