قيمة التداولات العقارية في الشارقة تتجاوز 22 مليار درهم عام 2018

دبي – مصادر نيوز

حقق القطاع العقاري في إمارة الشارقة حجم تداولات بلغ 22.5 مليار درهم خلال عام 2018 تمت من خلال 54,125 معاملة. وبلغ حجم المساحة المتداولة أكثر من 52 مليون قدم مربع، فيما وصلت قيمة الرهونات 14.9 مليار درهم، وذلك حسب ما كشفه التقرير السنوي لحركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

قال عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة أن هذا التطور يعود إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها الإمارة، وتنوع الخيارات أمام المستثمرين بالإضافة إلى التسهيلات التمويلية الكبيرة من قبل البنوك والمؤسسات المصرفية العاملة في القطاعين العام والخاص، بحيث غدت أسعار العقارات في متناول الكثير من الفئات المستثمرة، ومن مختلف المستويات التي أصبح بإمكانها الدخول بأريحية وثقة للسوق العقاري.

وأكد الشامسي أن “إمارة الشارقة أصبحت ملاذاً جاذباً للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، حفظه الله، لتوفير بيئة حاضنة للاستثمار العقاري مما ساهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى نمو هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أكثر القطاعات فعالية في الإمارة.

Optimized with PageSpeed Ninja