روتانا تُلقي الضوء على فنادقها الجديدة خلال معرض سوق السفر العربي 2017

دبي – (مصادر نيوز)

 

  • الشركة ستفتتح مجموعة من الفنادق في 2017 أحدها الإفتتاح المرتقب لمنتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي والأعمال التوسعية لمنتجع الكوف روتانا في رأس الخيمة
  • أداء جيد لفنادق روتانا خلال الربع الأول 2017 مع تحقيق فنادقها في المنطقة زيادة بنسبة 4,8% في متوسط معدلات الإشغال

 

أعلنت “روتانا”، إحدى الشركات الرائدة بإدارة الفنادق في المنطقة، والتي تدير محفظة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2017، الفعالية الأهم في قطاع السياحة والسفر في المنطقة، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 24 – 27 أبريل.

وتستعد روتانا لافتتاح 17 فندقاً جديداً قبل نهاية عام 2018، لتضيف ما يزيد عن 4,500 غرفة فندقية إلى محفظتها الفندقية من الفنادق العاملة.

وخلال المعرض، ستُلقي روتانا الضوء على مجموعة من فنادقها الرئيسية التي من المزمع إفتتاحها كمنتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي، الفندق فاخر من فئة الخمس نجوم الذي يفتح أبوابه خلال الربع الأخير من عام 2017 في شاطئ السعديات. ويتألف هذا المنتجع الفاخر من 354 غرفة وجناحاً مترفة، بالإضافة 13 فيلا تقع على شاطئ خاص، وسيكون المنشأة رقم 15 التي ستفتتحها روتانا في العاصمة الإماراتية.

وستتيح روتانا أيضاً لزوار معرض سوق السفر العربي 2017 فرصة التعرف على منتجع الكوف روتانا الساحر الذي يقع على شواطىء إمارة رأس الخيمة. ويخضع المنتجع حالياً إلى أعمال توسعة كبيرة، والتي من المتوقع أن تنتهي في الربع الثاني من العام 2017.

وتتطلع روتانا إلى الاستفادة من معرض سوق السفر العربي كمنصة تستعرض من خلالها البداية القوية لهذا العام، حيث حققت فنادق المجموعة في المنطقة أداء جيد محققةً زيادة 4,8% في متوسط معدلات الإشغال خلال الربع الأول من عام 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد شهدت فنادق روتانا في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً نمواً بنسبة 3,1% في معدلات الإشغال مقارنة بالعام الماضي، حيث سجلت إمارة دبي ارتفاعا بنسبة 3,7%، وسجلت إمارة أبوظبي ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0,9%، في حين حققت الإمارات الشمالية نسبة النمو الأسرع التي بلغت 9,3%.

وتعليقاً على ذلك، قال عمر قدوري، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا: “يعُد عام 2017 من الأعوام المهمة بالنسبة لروتانا، إذ يصادف الذكرى الـ 25 لتأسيس الشركة. كما يحمل هذا العام أهمية استراتيجية كبيرة فيما يتعلق بتوجهات روتانا ونموها المستقبلي، حيث دخلنا خلاله أسواقاً جديدةً وواصلنا، في الوقت ذاته، توسعنا في الأسواق الموجودين فيها، وذلك من خلال افتتاح عدد من الفنادق الجديدة خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة من عام 2017. ونحن نأمل في مواصلة هذا الزخم مع مشاركتنا معرض سوق السفر العربي 2017، حيث سنعرض الفنادق التي سنقوم بافتتاحها حتى 2018”.

واختتم قائلاً: “تحتل روتانا مكانة رائدة في مجال إدارة الفنادق في المنطقة، حيث تدير حالياً 56 فندق تحت علاماتها الفندقية الخمس، بعدد غرف فندقية تزيد عن 15,000 عبر الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا. وتُعد روتانا حالياً إحدى أكبر الشركات الفندقية في كل من الإمارات والسعودية وقطر والعراق والبحرين، ويشير توسعنا المستمر في هذه الأسواق إلى أننا على الطريق الصحيح لتعزيز مكانتنا كلاعب رئيسي في المنطقة”.  

وكانت المجموعة قد افتتحت مؤخراً فندقها المرتقب من فئة الخمس نجوم كين بلازا أرجان من روتانا، أول فنادق الشركة في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، ليكون باكورة فنادقها في القارة الإفريقية. وتُعد إفريقيا اليوم أحد الأسواق الرئيسية بالنسبة لروتانا، إذ تمتلك حالياً عدداً من المشاريع في مراحل تطويرية مختلفة في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك مراكش ولواندا ونواكشوط ودار السلام ولاغوس.

كما تتطلع الشركة إلى تعزيز تواجدها في تركيا من خلال افتتاح فندقين جديدين في إسطنبول خلال الربع الأخير من عام 2017 تحت علامتي “سنترو من روتانا” و “أرجان للشقق الفندقية من روتانا”، ليرتفع عدد فنادقها في تركيا إلى 4 فنادق، مضيفة بذلك 305 غرف فندقية إلى مجموع الغرف الفندقية التابعة للشركة في السوق التركية.

ومع دخولها إلى أسواق جديدة، ومواصلة توسعها الجغرافي، تواصل روتانا خططها التوسعية في دول مجلس التعاون الخليجي، مع افتتاح أربعة فنادق جديدة في المملكة العربية السعودية هذا العام وحده، وإضافة 888 غرفة فندقية إلى 969 غرفة موجودة أصلاً في المملكة، وافتتاح فندقين في قطر بحلول عام 2019.

وخلال العامين القادمين، ستفتح روتانا ست منشآت جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن يستمر قطاع الضيافة في المحافظة على نموه المطرّد على الرغم من التحديات العالمية، فقد حققت كل من دبي وأبوظبي زيادة في أعداد الزوار. ومن المتوقع أن يشكل المسافرون بغرض الترفيه 60% من إجمالي الزوار الوافدين إلى دبي في عام 2017، وأن يشكل المسافرون بغرض الأعمال الـ 40% المتبقية، في حين يُتوقع أن تبلغ نسبة المسافرين بغرض الأعمال في لأبوظبي 60%، مقابل 40% من المسافرين بغرض الترفيه. وتواصل الشركة توسعها في أسواق جديدة مثل بولندا وجمهورية التشيك، وذلك سعياً منها إلى دعم قطاع الترفيه في الإمارات.

ومن المقرر أن تفتتح روتانا 12 منشأة جديدة خلال العام 2017، و5 منشآت جديدة خلال العام 2018. إذ ستفتتح الشركة في الربع الثاني من عام 2017 أربيل أرجان من روتانا، كردستان، العراق (168 غرفة). وسيشهد الربع الثالث من عام 2017 افتتاح سنترو واحة، الرياض، السعودية (290 غرفة)؛ سندس روتانا، مسقط، عُمان (215 غرفة)؛ بيرل روتانا، أبوظبي، الإمارات (315 غرفة)؛ سنترو سلامة، جدة، السعودية (189 غرفة)؛ البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا، دبي (280 غرفة). وخلال الربع الأخير من عام 2017، ستفتتح روتانا سنترو إسطنبول وأرجان إسطنبول من روتانا، إسطنبول، تركيا (305 غرف)؛ سنترو العليا، الرياض، السعودية (156 غرفة)؛ سنترو كورنيش الخُبر، السعودية (253 غرفة)؛ منتجع وفلل السعديات روتانا، أبوظبي، الإمارات (340 غرفة). وفي عام 2018، ستفتتح روتانا خمس منشآت هي روتانا السليمانية، كردستان، العراق (240 غرفة)؛ ريحان إمام رضا من روتانا، مشهد، إيران (272 غرفة)؛ الجداف روتانا في دبي (338 غرفة)؛ وسندس أرجان من روتانا، مسقط، عُمان (102 غرفة)؛ الشاطئ أرجان من روتانا، أبوظبي، الإمارات (326 غرفة)

Optimized with PageSpeed Ninja