اللجنة التجارية المصرية السعودية تجتمع بالرياض مايو المقبل

القاهرة – (مصادر نيوز)

تعقد الجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة اجتماعًا على مستوى الخبراء بالرياض منتصف مايو المقبل، لمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة الخامسة عشر للجنة،  برئاسة وزيرا تجارة البلدين، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري، إن الاجتماع سيناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاجتماعات ستتناول عدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك تتضمن التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وتعزيز منظومة المعارض المشتركة.

أضاف وزير التجارة والصناعة أنه من المقرر مناقشة سبل التعاون في مجالات حماية المستهلك والمواصفات والجودة والمجالات المالية والمصرفية والتعاون الجمركي والزراعي.

“المباحثات التي أجريت مع المسئولين السعوديين على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياض تناولت عدد من الموضوعات الاقتصادية على رأسها تعزيز حركة التجارة البينية وإزالة العقبات التي تعترضها، وتسهيل إجراءات تنظيم المعارض التجارية في البلدين، كذلك اختصار الإجراءات وتبسيطها وتبادل الربط الإلكتروني لتسهيل تبادل المعلومات والخبرات وتبادل البيانات الكترونيا في مجال التجارة الالكترونية والدراسات السلعية لدعم التجارة البينية بين البلدين، وبصفة خاصة نفاذ الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى السعودية” يقول قابيل.

ودعا قابيل، الجانب السعودي للتعاون و تشجيع مجتمع الأعمال السعودي لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، والاستفادة من الفرص المتاحة.

قال الوزير:  “إن موقع مصر المتميز جعلها مركزًا للتصنيع من أجل التصدير إلى أكثر من 1,6 مليار مستهلك في مناطق التجارة الحرة التي انضمت إليها مصر بدون جمارك أو حصص متضمنة الوطن العربي، ودول الاتحاد الأوروبي، والإفتا، والكوميسا، والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وقريبا الميركسور والاتحاد الأورواسيوى”.

وأكد قابيل، على أهمية تعزيز التعاون المصري السعودي المشترك في مجال تنفيذ وإدارة برامج دعم رواد الأعمال بهدف تعميق التصنيع المحلي، مشيرًا إلي أن مراكز التميز المقامة بالتعاون مع الجانب السعودي تسهم بصورة مباشرة في الارتقاء بقدرات الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة ونقل التكنولوجيا الصناعية المتطورة إليها.

Optimized with PageSpeed Ninja