السعودية وروسيا تبحثان جهود محاربة الإرهاب

الرياض – (مصادر نيوز)

عقد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي لافروف، وذلك في مقر قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية واس.

استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، إضافة إلى تنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وجهود البلدين في محاربة الإرهاب والتطرف.

 

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن العلاقات بين البلدين حققت خلال العامين الماضيين إنجازات كبيرة فيما يتعلق بالاستثمار والتجارة وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال، والتعاون والتنسيق حيال أسواق النفط وغيرها من المجالات، مثمنًا دور روسيا في دعم القضية الفلسطينية.

 

“المباحثات تناولت عملية السلام في الشرق الأوسط ، وأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية، كما تطرقت المباحثات للأوضاع في سوريا، وأهمية الحفاظ على وحدة سوريا وإيجاد حل سياسي لإخراج سوريا من الأزمة التي تعيشها على أساس إعلان (جنيف 1) ، وقرار مجلس الأمن 2254 ” يقول الجبير.

وقال الوزير عادل الجبير عبر حسابه الرسمي على تويتر: ” تتفق المملكة العربية السعودية وروسيا على أهمية الحفاظ على مبدأ سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، واحترام القوانين الدولية”.

Optimized with PageSpeed Ninja