تركيا تحتل المرتبة العاشرة في تصنيف الرقم الدولي المعياري للكتاب

أبوظبي – (مصادر نيوز)

نصيب الفرد من الكتب في تركيا وصل إلى 8.5 في عام 2016؛ وستعرض أكثر الأعمال الأدبية التركية شهرةً في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

أصبح قطاع الأدب في تركيا يحتل المرتبة الحادية عشر بين أكبر أسواق النشر في العالم، وذلك تزامنًا مع بيع 2,312 عمل أدبي في 66 دولة وترجمتها إلى 59 لغة. وسيتم عرض بعض هذه الأعمال الادبية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب المرتقب، بمشاركة عدد من النظراء الدوليين.

 

وفي هذا الصدد، قال السيد حمدي تورسوكو، المدير العام للمكتبات والمنشورات قي وزارة الثقافة و السياحه التركية: “لطالما اعتبرت تركيا مركزًا للثقافة والفنون، الأمر الذي سنؤكد عليه من خلال عرض أهم أعمالنا في أبو ظبي، وهو ما يبرز أيضاً الأهمية التي تكتسبها دولة الإمارات في مجال الأدب والنشر”.

 

ووفقاً لوزارة الثقافة والسياحة في جمهورية تركيا، فإن تركيا تحتل المرتبة الحادية عشرة في العالم بين كبرى دور النشر سواء في الكتب أو غيرها من الوسائل. وقد تم تصنيف تركيا في المرتبة العاشرة بين أكبر الدول في العالم ضمن تصنيف الرقم الدولي المعياري للكتاب، حيث يستخدم هذا الرقم كرمز تعريفي محدد لكل كتاب دون سواه.

 

كما قال صالح أوزير، الملحق الثقافي والإعلامي التركي في الإمارات العربية المتحدة: “ لطالما تمتعت تركيا بعلاقات تاريخية وثقافية واجتماعية قوية مع العالم العربي. لذلك نحن على ثقة بأن أعمالنا الأدبية ستلقى قبولاً في المنطقة، وقد تمت ترجمة بعض أعمالنا الأدبية إلى اللغة العربية خصيصًا لهذه المنطقة. وخلال العقد الماضي، تم بذل جهود متواصلة لتعزيز التبادل الأدبي والفني بين البلدين”.

 

Optimized with PageSpeed Ninja