انطلاق ملتقى القيادات الاقتصادية للمنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة بالقاهرة

كتبت – إيمان حامد

تنطلق اليوم الاثنين، أعمال ملتقى القيادات الاقتصادية للمنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة بالقاهرة، وتستمر حتى الثالث من أبريل الجاري برعاية مجلس الوحدة الاقتصادي التابع للجامعة العربية.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى عدة محاور منها المحاور إعادة إعمار اليمن، ودمج الاقتصاد اليمني بالاقتصاد الخليجي – فرص وتحديات.

ويعقد بحضور رئيس المنتدى الدكتورة مناهل ثابت والأعضاء المؤسسون: محمد عبده هائل والدكتور عمر عبدالعزيز، كما سيشارك المستشار أحمد السيسي نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية مصر العربية، رئيس الوزراء السابق محسن العيني، سيف محسن الشريف مستشار الرئيس اليمني لإعادة الإعمار، والسفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

كما سيشارك  أعضاء المنتدى: وليد عبدالعزيز عبد الغني ونشوان إبراهيم الحمدي وفؤاد أنعم، الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ، محمد الحربي، المستشار ريموند كين، المستشار الاقتصادي ديفيد مايسي، علاوة على بمشاركة كوكبة من الخبراء الاقتصاديين ورجال المال والاستثمار.

ويعقد المنتدى برعاية من مجلس الوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية، حيث يتم تداول جملة الخيارات المطروحة في قابليات التنمية والاستثمار في اليمن، بالترافق مع خواتيم الحرب القائمة والتي لابد وأن تضع أوزارها في المدى المنظور.

كما تنطوي أعمال المنتدى على مقاربات علمية حول القابليات التنموية الماثلة في اليمن وكامل المقدمات المادية والبشرية والعلمية التي يمكن التعويل عليها، والأدوار التي يمكن أن تطلع بها مختلف القوى الحية الفاعلة في الاقتصاد، وكيف يمكن عقد تواشج رفيع بين ثقافة العمل التاريخية باليمن ومفردات العصر الرقمي الواعد بكثير من الحلول المبتكرة في مختلف الميادين.

جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة قد تم إشهاره تحت رعاية اللجنة الخاصة بشؤون اليمن بالبرلمان البريطاني في الصيف الماضي، وبمشاركة ورعاية مستشارين من الحكومة البريطانية وأعضاء البرلمان ومجلس اللوردات والجالية اليمنية و العربية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja