“ECB ” تتعاقد على إدارة تنفيذ مشروع ” صن كابيتال ” لصالح “عربية القابضة”

كتب – محمد كمال

تعاقد مكتب “ECB” للاستشارات الهندسية على إدارة تنفيذ مشروع ” صن كابيتال ” بمدينة أكتوبر لصالح مجموعة عربية القابضة.

قال الدكتور محمد عبدالغنى، رئيس مجلس إدارة مكتب ” ECB ” للإستشارات الهندسية، إن مكتبه يتولى إدارة تنفيذ المشروع والتنسيق بين الأطراف المشركة في التنفيذ بما في ذلك الاستشاريين وشركات المقاولات وأن فكر إدارة المشروعات قائم على تنفيذ المشروع بالجودة المطلوبة وفي الوقت المحدد بتكلفة مناسبة.

ويقام مشروع “صن كابيتال” على مساحة 557 فدان بمدينة 6 أكتوبر وتطوره شركة عربية القابضة بالشراكة مع وزارة الإسكان ويضم انشطة متعددة منها الفندقي والتعليمي والإداري والتجاري إلى جانب السكني و بدأت شركة عربية أعمال التنفيذ في نحو 120 مبنى سكني بالتزامن.

ووقعت شركة عربية مجموعة من العقود مع شركات عالمية في المشروع من بينها التعاقد مع فيرمونت العالمية و مجموعة إنتركونتنتال العالمية لادارة 3 فنادق ضمن المشروع إلى جانب التعاقد مع بروتون العالمية لإدارة مركز طبي بالمشروع.

أضاف عبد الغني أن مكتبه يتولى تقديم أعمال استشارية إلى عدد من الشركات تتنوع ما بين التصميمات والإشراف على التنفيذ وإدارة المشروعات وغيرها وتسعى لزيادة محفظتها من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع في مشروعات البنية التحتية من شبكات صرف صحى ومياة شرب وطرق وإسكان بالتزامن مع حجم المشروعات التي تنفذها الدولة والقطاع الخاص خاصة مع تنمية مدن الجيل الرابع .

قال عبدالغنى إن المكتب يخطط لدخول السوق الافريقى عبر المنافسة في عدد من المناقصات المطروحة في هذه الدول وأن الأسواق الأفريقية واعدة في ظل اﻹهتمام بالتواجد المصري بها مع تولي مصر رئاسة الاتحاد اﻹفريقي.

Optimized with PageSpeed Ninja