صبور: السوق المصري يحتاج 500 ألف وحدة سكنية سنويًا

كتب – محمد كمال

أكد المهندس حسين صبور الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، على أن نجاح التجربة المصرية في تصدير العقار سيحقق إيرادات دولارية كبيرة للاقتصاد الوطني، وسيضاعف الموارد التصديرية.

وقال صبور، خلال لقائه في برنامج “حوار واستثمار مع الشواربي” على فضائية HBC، إن نجاح تصدير العقار ليس بالأمر السهل ولكن يتطلب اتخاذ حزمة من الإجراءات، أهمها معرفة احتياجات ومتطلبات العميل الأجنبي، حل مشكلة التسجيل العقاري، ودعم الحكومة وطمأنة المشتري الأجنبي من خلال رعايتها وتواجدها بقوة في المعارض العقارية الدولية.

وأكد على أن السوق العقاري المصري بالرغم كل التحديات سيظل قوى، لأنه يعتمد على طلب حقيقي ويحتاج سنويا لـ 500 وحدة سكنية بالمدن الجديدة، كما زاد حجم الطلب بعد هجرة مواطنين عرب.

وطالب بضرورة الاختيار الجيد للشركات المصرية المشاركة في تلك المعارض، واشتراط تحويل قيمة مبيعات تصدير العقار عبر أحد البنوك المصرية وإلا سيتم تحويل هذه الاموال للخارج.

وأشاد بخطوة منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار، مؤكدا على أنها خطوة جيدة ومهمة، ولكن لابد من سرعة الإجراءات لمنح الإقامة وتكون تلك الإجراءات محددة بفترة زمنية معينة بعيدا عن البيروقراطية والروتين الحكومي.

 

Optimized with PageSpeed Ninja