وزير الاقتصاد السعودي: انتقلنا إلى النمو الإيجابي.. واقتصادنا مفتوح أمام المستثمرين

دبي- مصادر نيوز

أكد محمد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط، أن الاقتصاد السعودي مفتوح للمستثمرين في القطاعات المالية وغيرها، ما يتيح تنويع مصادر الدخل، وهي مسألة في غاية الأهمية لتحقيق “رؤية 2030″، معربا عن تفاؤله بانتقال الاقتصاد السعودي من النمو السلبي إلى الإيجابي، وهذا الاتجاه سيتسمر. وفقاً لصحيفة الاقتصادية.

وقال الوزير التويجري خلال جلسة “إدارة المخاطر الجيوستراتيجية” في مؤتمر القطاع المالي، إن اعتماد السعودية على النفط أصبح أقل في الربع الأول من عام 2019. وأشار إلى انخفاض معدل البطالة، وتركيز سوق العمل على المهارات التي تحتاج إليها السوق، ومستوى الجودة والاستدامة.

وقال “لقد تم هذا العام إدخال ثماني معاملات مالية إلى السوق المالية السعودية، وذلك بدعم من القطاع الخاص”، مبينا أن الأولوية تكمن في توفير بيئة ملائمة للاستثمارات الأجنبية والقطاع الخاص بأنماط جديد.

وأكد أن المملكة استطاعت تجاوز كثير من التحديات التي يعانيها الاقتصاد العالمي، منوها بالمرونة التي يتميز بها الاقتصاد السعودي، مشيرا إلى أن “رؤية المملكة 2030” الطموحة، جعلت المملكة ترتبط بالعالم، وتستفيد من نقاط القوة لديها، لتكون مركز استثمارات يجذب العالم.

Optimized with PageSpeed Ninja