سيدات أعمال دبي يستضيف جلسة حوارية تناقش دور المرأة في المواقع القيادية

دبي – (مصادر نيوز)

استضاف مجلس سيدات أعمال دبي (DBWC)- المنصة الرائدة إماراتياً لتمكين النساء ودعمهن في التطور الشخصي والمهني على مستوى الإمارة وخارجها-جلسة حوارية حول دور المرأة في القيادة بمشاركة ستيفاني مكماهون، رئيس العلامة التجارية للاتحاد العالمي للمصارعة الحرة، ومجموعة من كبار سيدات الأعمال في الدولة.

ويضاف هذا الحدث المميز إلى مسيرة المجلس الطويلة في الإبداع والابتكار، والمستمرة منذ أكثر من 15 عاماً في دعم السيدات المهنيات بدبي عبر تزويدهن بإمكانيات التعلّم والتدريب الاستراتيجي، والتواصل وبناء المعارف، ما جعل مجلس سيدات أعمال دبي من أهم مصادر إلهام وتحفيز النساء المقيمات في دبي، ومن طليعة الجهات التي تساهم في العمل على تحقيق هدف الدولة بأن تكون السباقة إقليمياً إلى تحقيق المساواة بين الجنسين.

وشهدت الجلسة الحوارية- التي أقيمت أمس في غرفة تجارة وصناعة دبي- مشاركة من قبل الرجال والسيدات لاستكشاف أهم العوامل والمقومات التي تسمح للمرأة بتحقيق الاندماج الاقتصادي بصفتها عنصراً هاماً للنمو المستدام والتنمية الاجتماعية الصحيحة. وشاركت في الورشة شخصيات مثل منى القرق، رئيس قسم التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق، وإليسا فريحة، مؤسس شركة “وومينا” للاستثمار الملائكي بدبي، وأدار الجلسة كاتي فيلدر مقدمة برامج في تلفزيون دبي وان.

وقالت د.رجاء القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي: “نحن مدركون للحاجة الملحة لإطلاق القدرات الكامنة للنساء على الصعيدين الشخصي والمهني، وهو ما يشكل الحافز والدافع وراء كل شيء نفعله في مجلسنا. ونعتقد بأن تشبيه ’السقف الزجاجي‘ الشائع لوصف عدم تكافؤ الفرص بين الجنسين قد أصبح مستهلكاً، لذا نركّز بدلاً من ذلك إن صح التعبير على زيادة عدد ’نوافذ الفرص المفتوحة‘ أمام السيدات في هذه الأثناء التي نشهد فيها إقبالاً نسائياً متنامياً على التحديات حول العالم. أي يجب أن نركّز على الاستراتيجيات وليس العوائق، لذلك توفر جلساتنا الحوارية الدولية منصة هامة لتسهيل التواصل والعمل المشترك على تحقيق التوازن بين الجنسين في كافة القطاعات”.

وتحمل هذه الجلسة الحوارية قيمة رمزية في مساهمتها لمكافحة الصور النمطية حول النساء العربيات، ولاسيما في الرياضة وغيرها من المجالات التي تعدّ حكراً على الرجال عادةً؛ حيث تؤكد الدور الرائد الذي يلعبه المجلس في تحفيز التفكير التقدّمي والرؤى الاستشرافية للقيادات النسائية، وذلك مع تشجيع ودعم الحالة الحوارية المطلوبة لإلهام المرأة كي تطلق العنان لقدراتها وإمكاناتها على أفضل نحو ممكن ضمن مجتمع يحقّق توازناً أفضل بين الجنسين. وانسجاما مع حرص الاتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية على منح المصارعات من النساء حقوقاً مماثلة لنظرائهن الرجال، يجسد كل من الاتحاد وستيفاني مكماهون شريكين نموذجيين لمجلس سيدات أعمال دبي في مسعاه لبناء بيئة تشجّع المرأة على بلوغ طموحاتها وتعزيز أدائها وإبداعها.

وقالت ستيفاني مكماهون: “يحتضن اتحادنا بطلات عالميات في الرياضة، وممثلات، ومتحدثات رسميات، ومساهمات في الأعمال الخيرية يجسدن قدوة ومصدر إلهام للفتيات والنساء كي يكنّ واثقات بأنفسهن وقدراتهن. وأنا فخورة للغاية للمشاركة في هذه الجلسة التي ينظمها مجلس سيدات أعمل دبي، حيث تجمعنا رؤية مشتركة لدعم وتمكين المرأة حول العالم لتكون واثقة بقدراتها وبحقها في الحصول على القدر ذاته من الاحترام الذي يحظى به نظراؤها من الرجال”.

Optimized with PageSpeed Ninja