الذكاء الاصطناعي بديل الإعلاميين

هل سيحل الذكاء الاصطناعي محل صانعي الإعلام؟ (فيديو)

كتب – محمد نبيل

تستخدم العديد من وسائل الإعلام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومن الأمثلة على ذلك الواشنطن بوست، أسوشيتد برس، هيئة الإذاعة البريطانية، رويترز ، بلومبرج ، نيويورك تايمز ، وول ستريت جورنال ، ذا تايمز وصنداي تايمز (المملكة المتحدة) ، هيئة الإذاعة العامة الوطنية في اليابان، وفي فنلندا أيضا. في العام الماضي ، ابتكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أول مذيع إخباري ذكاء اصطناعي ، وفي هذا العام ، ظهرت لأول مرة أول مذيعة ذكاء إصطناعي،وذلك وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، فهل سيصبح الذكاء الاصطناعي بديل الإعلاميين؟

الذكاء الاصطناعي بديل الإعلاميين

في الواقع ، يمكن للصحفي البشري الذي يقدم تحليلات أو تفسيرات ذات مغزى أن يعصف بالذكاء الاصطناعي. سينشئ الذكاء الاصطناعي بعض القصص الإخبارية ، ولكن لا يزال جزء كبير من الصحافة يدور حول التعددية والآراء الشخصية ، والقدرة على تفسير الحقائق من زوايا مختلفة، وإلى أن يصبح يوم الذكاء الاصطناعي أفضل بكثير من البشر في الحكم والتفسير ، سنحتاج إلى تفسير إنساني للحقائق والأحداث والأخبار. الذكاء البشري يقود الذكاء الاصطناعي حتى في بلومبرج أيضًا. نحن بحاجة إلى البشر للتدقيق في كل ما يحدث، الذكاء الاصطناعي يعزز عمل المراسل أيضًا، على سبيل المثال، يمكن أن يتولى الذكاء الإصطناعي مهام شاقة مثل نسخ التسجيلات ، باستخدام تقنية التعرف على الصوت. ويمكن للروبوت الانضمام إلى عدة مكالمات جماعية في وقت واحد ، والإستماع إلى كلمات محددة لمعرفة ما إذا كانت هناك أخبار عاجلة.

الذكاء الاصطناعي والترجمة الصحفية

إن أحد المغيرات الكبرى في الذكاء الاصطناعي هو الترجمة الآلية. عادةً ما يقوم المراسلون الأجانب بالإبلاغ بلغة واحدة والكتابة بلغة أخرى – على سبيل المثال ، إجراء مقابلة باللغة العربية وكتابة المقالة باللغة الإنجليزية، لكن مع الترجمة الآلية السريعة ، يوجه الصحفيون الأخبار بأي لغة يفضلونها ويترجمها الذكاء الإصطناعي، يقوم المراسل بفحص النسخة النهائية قبل تقديم القصة، وعلى الرغم من أن برامج الروبوت ترتكب أخطاء، إلا أنها لا تكرر نفس الخطأ.

Optimized with PageSpeed Ninja