sliderالسعوديةتعليم

السعودية تدشن أول أكاديمية عالمية للطيران

دبي – مصادر نيوز

دشنت السعودية أول أكاديمية طيران عالمية في المملكة، وذلك لتأهيل الكوادر الوطنية بتدريبات عالمية وفق أعلى المعايير الدولية. وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية.

ونقلت الصحيفة عن الأمير سلطان بن سلمان؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للطيران “طيران”، قوله خلال تدشينه الأكاديمية في مقرها الرسمي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، “إن إنشاء الأكاديمية يهدف إلى تعزيز اقتصاد الوطن ودعمه بكوادر وطنية في مجال صناعة الطيران على أعلى المستويات، خاصة في ظل الطلب المتزايد على الكفاءات الوطنية في هذا المجال، وبما يتواءم مع أهداف الوطن وتوفير فرص عمل مستدامة لأبنائه”.

وأكد الأمير سلطان، أن قطاع الطيران يعد من الأذرع الداعمة لاقتصاد الدول ويسهم في النمو والتقدم، والمملكة بما حباها الله من موقع استراتيجي وقوة اقتصادية متينة تواصل تحقيق مكاسب كبيرة في مجال الطيران

ونوه بأن المملكة تمتلك اليوم أكبر المطارات، وأكبر طائرات النقل والبضائع، وتستضيف أهم مؤتمرات وملتقيات الطيران العالمية.

من جانبه، أكد الكابتن محمد السبيعي المدير العام لأكاديمية “طيران”، أن الأكاديمية ستقوم بتدريب 1650 متدربا سنويا، منهم 1200 متدرب في صيانة الطائرات و450 طيارا، ما يجعلها أكبر مركز من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق