روبوت صحافة الذكاء الاصطناعي يحقق التنمية المستدامة

السعودية تخطط لرفع حجم سوق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى 4 مليار دولار

دبي- مصادر نيوز

وضعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، خطة تحفيزية لتطوير سوق التقنية وبنيتها التحتية. وفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية.

ونقلت الصحيفة عن المهندس هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، قوله إن سوق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة محليا ستصل من ثلاثة إلى 4 مليارات دولار (11.25 – 15 مليار ريال) خلال الفترة المقبلة، على أن يكون إنترنت الأشياء محركا أساسيا لها.

وتقود الثورة الصناعية الرابعة عالميا إلى جانب إنترنت الأشياء، محركات رئيسة تتمثل في الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والبيانات العملاقة، والنانو تكنولوجي، والبيوتكنولوجي.

وأشار العوهلي إلى أن إطلاق أول تصاريح الجيل الخامس جاء لإيجاد بنية تحتية رقمية قوية، تعزز من كفاءة الشبكات وتسرع من التحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي وتواكب أهداف برنامج التحول الوطني 2020، إضافة إلى المساهمة في تحقيق “رؤية المملكة 2030” الرامية إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات في بناء مجتمع رقمي وحكومة رقمية واقتصاد رقمي.
وتعكف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم على وضع خطة للاستفادة من خريجي برنامج الابتعاث الخارجي في مجال الاتصالات وتوظيفهم خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع 60 شركة محلية وأجنبية متخصصة.

Optimized with PageSpeed Ninja