sliderالإماراتالمدن الذكيةحياةخدماتمواصلات

افتتاح أول محطة عائمة ذكية للنقل البحري في دبي

دبي- مصادر نيوز

افتتح مطر الطاير ، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، المحطة العائمة الذكية للنقل البحري في دبي فيستفال ستي، التي تعد أول محطة عائمة في الدولة، تتسع لأكثر من 25 راكباً. وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية.

تسهم المحطة في تعزيز التكامل بين مختلف وسائل النقل الجماعي، وذلك بربط خدمة وسائل النقل البحري (خط الجداف ـ دبي فستيفال سيتي) مع خدمة حافلات المواصلات العامة، ومحطة الخور لمترو دبي.

وذكرت الصحيفة أنه سيجري تسيير رحلات العبرة كل 10 دقائق بين محطتي دبي فستيفال سيتي والجداف، وتعمل المحطة يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، وتبلغ تعرفة الرحلة درهمين.

وتفقد مطر الطاير مرافق محطة دبي فستيفال سيتي التي شهدت نمواً كبيراً في عدد مستخدميها الذي ارتفع من 42863 راكباً في 2016 إلى 187 ألف راكب في 2017، ثم ارتفع بنسبة 24%، ليصل إلى 245 ألف راكب في 2018، وتمتاز المحطة بتصميمها المستوحى من الأحياء البحرية، وتوافقها مع معايير الأبنية الخضراء، وارتباطها مع الرصيف البحري، وتوفير مناطق خارجية مظللة، وإمكانية توسيع المحطات في المستقبل، وكذلك قابليتها للنقل لموقع آخر، وروعي في تصميم مبنى المحطة توفير مرافق خاصة بأصحاب الهمم، وأعلى متطلبات الأمن والسلامة، وخدمة بيع التذاكر، وأماكن انتظار ذات إطلالة على خور دبي.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja