فيسبوك تسعى لتطوير عملة رقمية تنافس بطاقات الائتمان التقليدية

دبي- مصادر نيوز

تخطط شركة فيسبوك لجمع مبلغ يصل إلى مليار دولار من الاستثمارات من أجل شبكة دفع جديدة تعتمد على العملة الرقمية المشفرة، والتي يمكن أن تشكل منافسا مباشرا لبطاقات الائتمان التقليدية، وذلك وفقًا لموقع العربية نت نقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال.

يحمل المشروع السري، الذي تعمل عليه الشركة منذ أكثر من عام، اسم Project Libra، وتخطط عملاقة التواصل الاجتماعي لإدخال هذه العملة الرقمية بحيث يمكن لمستخدميها البالغ عددهم أكثر من 1.5 مليار تحويلها بين بعضهم البعض، والإنفاق منها على الشبكة الاجتماعية والمواقع الأخرى.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن نية الشركة تطوير عملة رقمية مشفرة لصالح تطبيق التراسل المملوك لها، واتساب، لكن المعلومات الجديدة توضح أن فيسبوك تطور عملية رقمية مشفرة خاص بشبكتها الاجتماعية.

وليس من الواضح بالضبط كيف ستعمل شبكة الدفع الجديدة، لكن الصحيفة ذكرت أن فيسبوك تحاول جمع حوالي مليار دولار من المؤسسات المالية التقليدية لدعم قيمة العملة، وحمايتها من تقلبات الأسعار الهائلة التي ظهرت مع عملة بيتكوين.

وتفكر الشركة في عملة مستقرة ترتبط قيمتها بالدولار أو بالعملات التقليدية الأخرى، بينما من المفترض ربط العملة الرقمية المشفرة الخاصة بواتساب بسلة من العملات.

وتتطلع فيسبوك إلى جعل شبكة الدفع الخاصة بها كمنافس مباشر لـ Visa، و MasterCard، ومن المفترض أن يساعد استخدام شبكة البلوك تشين BlockChain التجار في استرداد ما نسبته 2 إلى 3 في المئة من الرسوم التي يتعين عليهم دفعها لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان التقليدية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja