sliderاقتصاد وأعمالالسعوديةمواصلات

تنفيذ ١٢ ملحقًا فنيًا لمشروع سكة الحديد الخليجي

دبي- مصادر نيوز

أنهت فرق العمل الخاصة بمشروع السكة الحديد الخليجي، تصاميم البنية الأساسية والأنظمة للإرشادات والاتصالات، وإعداد وثائق مناقصات التنفيذ للمشروع في عدد من الدول الخليجية. وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية.
ونقلت الصحيفة عن خليفة العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، قوله، إنه تم اعتماد 12 ملحقا فنيا خاصا بتنفيذ وتشغيل مشروع الربط الحديدي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح العبري، أن العمل جار لتنفيذ أجزاء من مشروع الربط الحديدي في كل من السعودية والإمارات، حيث يجري حاليا الإعداد لتنفيذ الأجزاء المتبقية في البلدين.

وحول آخر تطورات مشروع الربط الحديدي بين دول الخليج، أكد العبري، أنه تم تصميم مسار السكة الحديد في البحرين والكويت، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم للبنية الأساسية والأنظمة للإرشادات والاتصالات وإعداد وثائق مناقصات تنفيذ المشروع في دولتين خليجيتين.

وقال العبري إنه تم الانتهاء من تحديد نقاط التقاء مسار السكة الحديد بين الدول الأعضاء المتجاورة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 12 ملحقا فنيا خاصا بتنفيذ وتشغيل المشروع.
ولفت إلى أن إعداد الخطة التشغيلية للمشروع تتوقف على الانتهاء من الدراسة الخاصة بتحديث توقعات حركة وحجم الركاب والبضائع للمشروع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja