“الخدمة الوطنية” يقدم برنامج موحد للعدادات مسبقة الدفع في مصر

كتب – محمد كمال

يقدم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مشروع لتعميم نظام محاسبي جديد يصلح لجميع أنواع العدادات مسبوقة الدفع من خلال مواصفة موحدة، كما تعاون الجهاز مع شركة مصرية رائدة في مجال السوفت وير.

ويقول الجهاز إن المشروع الجديد عبارة عن نظام مركزي موحد في كل شركة توزيع ويطبق على جميع أنواع العدادات ومتكامل مع أنظمة الدفع الإلكتروني المختلفة، كما أنه صالح للاستخدام للجيل القادم والحالي من العدادات.

وتقدم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بطلب للشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ المشروع، تفاديا لسلبيات النظم المتعددة حاليا.

ويساهم النظام الجديد في تطوير الخصائص الحالية وتحسين النظام، كذلك سهولة الشحن من أي مكان دون التقيد بمكان أو جهة معينة.

ويحافظ المشروع كذلك على سرية البيانات والمعلومات لدى الشركة القابضة، بحسب جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وأضاف أن النظام الحالي يحتاج إلى أن تقوم كل شركة مصنعة للعدادات بتوريد نظام محاسبي مختلف، مما له كثير من العيوب منها عدم القدرة على استخراج التقارير المناسبة لامركزيا على مستوى الشركات ومركزيا على مستوى الشركة القابضة، كذلك صعوبة إجراء التعديلات والتحديثات والدعم الفني المناسب للمنظومة.

وكانت شركات التوزيع تواجه تحدي كبير يتعلق بعدم قدرتها على إدارة برامج متعددة للعدادات مما يعد نجاحا غير مسبوقا للبرنامج الموحد الجديد والذي يوفر برنامجا واحدا قادرا على التعامل مع العدادات المختلفة.

هذا بالإضافة إلى أن البرنامج الجديد قادر على العمل مع العدادات الحالية من خلال سيستم متطور يمكنه التوافق مع العدادات الحالية وتغيير نظامها للتعامل مع البرنامج الجديد.

البرنامج الموحد يتكامل مع قنوات الدفع الإلكتروني مما يسهل على الشركة القابضة تفعيل وسائل الشحن عن بعد تسهيلا على المواطن.

البرنامج الموحد للعدادات مسبقة الدفع هو النظام المحاسبي للعدادات مسبقة الدفع وهو يمثل وسيلة التحكم في العداد ومكان تجميع بيانات العداد واستخراج كافة التقارير منه من خلال ضوابط العمل المعرفة عليه.

Optimized with PageSpeed Ninja