إفتتاح الدورة الـ 21 لمهرجان “تري كور” الدولي في الجامعة البريطانية

القاهرة – مصادر نيوز

تنطلق فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان “تري كور” الدولي للأفلام القصيرة جداً، بالجامعة البريطانية في مصر، في السابعة من مساء غدا الأحد المقبل، بمشاركة 30 دولة حول العالم.

وأعلنت إدارة المهرجان أنها ستكرم في حفل الافتتاح كلا من الفنانة سوسن بدر والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان السوري فراس نعناع، لدورهم في تشجيع الشباب على الإبداع والوقوف بجانبهم لخلق جيل جديد من السينمائيين.

وأوضح الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والإتصال بالجامعة البريطانية في مصر أن الجامعة البريطانية تم اختيارها لإستضافه المهرجان حيث وقعت بروتوكول تعاون مع إدراة المهرجان في مارس الماضي.

د. محمد شومان
د. محمد شومان

وأكد شومان حرص الجامعة البريطانية على المشاركة في تلك الفعاليات الدولية، لتحفيز الشباب من خريجي كليات الإعلام علي الاحتكاك بكل المستجدات الدولية ورفع روح المنافسة بينهم للوصول لأفضل النتائج والتي تؤهل الشباب للدخول في تلك الفعاليات الدولية الهامة.

الفنانة سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر

جدير بالذكر أن المهرجان يتنافس فيه أكثر من 200 فيلم قصير جدًا، على 6 جوائز، هي جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم تسجيلي قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم روائي قصير جدًا، وجائزة إسكاروس لأحسن فيلم اجتماعي مصري، وجائزة الجامعة البريطانية للعمل الأول بقيمة 20 ألف جنيه، بجانب جائزة لجنة التحكيم.

رأس لجنة التحكيم السينمائي الكبير المخرج سمير سيف رئيس قسم السينما بالجامعة البريطانية.

Optimized with PageSpeed Ninja