مشاركة فعالة للإمارات في “المجالس العالمية للثورة الصناعية الرابعة”

دبي – مصادر نيوز

شاركت الإمارات في ” المجالس العالمية للثورة الصناعية الرابعة ” التي أطلقها منتدى الاقتصاد العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف مساعدة صناع القرار ومعدّي السياسات على تحقيق التوازن بين تمكين التكنولوجيات الناشئة والحد من الآثار السلبية على المجتمعات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعي، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على المشاركة في الجهود العالمية لتوظيف مخرجات و تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في تطوير الحلول للتحديات الحالية والمستقبلية .. مشيراً إلى أن الاجتماعات شكلت فرصة لعرض تجارب دولة الإمارات في مجالات تكنولوجيا المستقبل وتبني أدوات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين في مختلف مجالات عملها.

رأس عبدالله بن طوق، الأمين العام لمجلس الوزراء الإماراتي، جلسة تفاعلية حول ” تصور جديد لصنع السياسات” و التي تبادل المشاركون خلالها الآراء والأفكار حول تأثير الثورة الصناعية الرابعة على مستقبل صنع السياسات.

و قال إن حكومة الإمارات تدرك أهمية تطوير منظومة السياسات الحكومية القادرة على مواكبة المتغيرات في عصر الثورة الصناعية الرابعة في إطار مسيرتها نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 لتكون دولة الإمارات الأفضل في العالم .

و أضاف أن المجالس العالمية للثورة الصناعية الرابعة تعتبر المنصة الأمثل لمشاركة معدّي السياسات في حكومات العالم المهارات اللازمة لتعزيز طرق جديدة للتفكير في تصميم السياسات المستقبلية.

وحددت المجالس العالمية للثورة الصناعية الرابعة عدداً من الأهداف الرئيسية للدول والمنظمات والأفراد المشاركين وأهمها تمكين تبادل الخبرات وتحديد الإجراءات اللازمة لمعالجة الفجوات في السياسة العامة المتعلقة بتقنيات المستقبل بالإضافة إلى وضع تصور مشترك لأفضل الممارسات لتنسيق السياسات بين الدول في مجالات الثورة الصناعية الرابعة.

Optimized with PageSpeed Ninja