“SERMO” العالمية تعلن عن الشخصيات الأكثر تأثيرًا في الإمارات

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت SERMO، الشبكة العالمية الرائدة لوكالات العلاقات العامة المتخصصة في أسلوب الحياة والفخامة، عن مؤشرها السنوي الثالث للمؤثرين، والذي يعكس نتائج دراستها التحليلية لأهم المؤثرين والنجوم الصاعدين في العالم الرقمي ضمن أسواقها الـ 18 حول العالم. ووُضع المؤشر لمساعدة العملاء على مواكبة المستجدات التي تتعلّق بالكوكبة المتنامية من المؤثرين الموهوبين، لا سيما وأن 79% من صانعي القرار في الشركات يؤكدون أن إيجاد المؤثرين المناسبين للعمل معهم يمثّل التحدي الأكبر أمامهم.

ويدرج المؤشر ضمن قائمته أبرز 18 شخصية عالمياً، تشكّل إلى جانب قوائم أفضل 10 شخصيات من كل سوق وعند ربطها بالوكالات الشريكة في SERMO، قائمة الإعلام العالمي الجديد. وجاءت المدوّنة بالفيديو والشخصية الإعلامية تيم الفلاسي ضمن قائمة أبرز 10 شخصيات عالمية مؤثرة في أسلوب الحياة الفاخرة، وهي واحدة من أبرز 10 شخصيات مؤثرة في أسلوب الحياة الفاخرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. واختيرت تيم أيضاً من قبل مجلة “أراب بزنس” كواحدة من أقوى السيدات تأثيراً في المنطقة، كما تم اختيارها لمرتين كأكثر شخصية عربية شابة مؤثرة على مستوى العالم.

ويضم مؤشر هذا العام أيضاً قسماً مخصصاً للمؤثرين في مجال الجمال والأناقة؛ وهي صناعة تصدّرت طليعة التسويق المؤثر ولا تزال تواصل إبداعاتها. ووفقاً لإحصاءات “يورومونيتور انترناشيونال” (EMI)، انفق المستهلكون في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية 6.85 مليار دولار أميركي على التجميل والعناية الشخصية في 2015. ويُكافئ ذلك في الإمارات حوالي 247 دولار للفرد الواحد من الإنفاق على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وهو أكثر من أي بلد آخر في الشرق الأوسط، وفي المرتبة التاسعة على مستوى العالم.

ومع استمرار صناعة التجميل في الازدهار والنمو، ومساهمة وسائل التواصل الاجتماعي في معظم نجاحاتها، تمكّن المؤثرون في مجال الجمال بدولة الإمارات من إنشاء محتوى اكتسب رضا متابعيهم، ومنحهم فائدة كبيرة. وبما ليس غريباً على عالم الجمال، جاءت هدى قطان بين أبرز 18 شخصية مؤثرة للجمال والأناقة على مستوى العالم، وواحدة من أبرز 10 شخصيات مؤثرة للجمال والأناقة في دولة الإمارات. وبينما يمضي نطاق نفوذها وتأثيرها في النمو عالمياً، تزداد مصداقيتها كذلك كأهم المؤثرين في مجال الجمال على مستوى العالم.

وتقول تانيا هيوز، رئيس شبكة SERMO للاتصال: “يأتي إلينا العملاء حول العالم من أجل الحصول على تغطية إعلامية ’عالمية‘، ولكن ليس هناك في الحقيقة تغطية عالمية بالمعنى المجرّد. حتى أن دور النشر الكبيرة لا يمكنها أن تحظى بنطاق وصول عالمي من خلال نقرة زر. ومعاً، نعتقد أن هؤلاء المؤثرين يشكّلون ما يسمّى بـ الإعلام العالمي الجديد – فهم أكثر مرونة ووصولاً في جميع الاتجاهات مقارنة بوسائل الإعلام التقليدية. وعند ربط ذلك بشبكة شركائنا، يمكن منح العلامات التجارية نفاذاً إلكترونياً عالمياً يحقق تأثيراً ملموساً للأعمال. كما أن خدمتنا في الوقت نفسه تساعد المؤثرين على تعزيز مكانتهم وسمعتهم المميزة على مستوى العالم”.  

من جانبها، تقول لويز ميزينا، الشريك في “موجو” للعلاقات العامة: “يعطينا مؤشر SERMO للمؤثرين فهماً شاملاً للقوة المتنامية لهؤلاء المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في الواقع الإعلامي ذي الطابع الرقمي بالدرجة الأولى. وبرصد تطور أبرز المؤثرين للجمال وأسلوب الحياة الفاخرة بدولة الإمارات على مدار السنوات الثلاث الماضية، وقياس مستوى أدائهم عبر أسواقنا الـ 18 لشبكة SERMO، يمكن القول إن هؤلاء الذواقة الرقميين يحددون الآن ملامح الاتجاهات الرئيسية أكثر من اتباعها. ولا شك في أن وتيرة التطور والنضوج التي يسير وفقها القطاع، والهيمنة المتزايدة لهؤلاء المؤثرين على قرارات الشراء للمستهلكين تمثّل فرصاً مثيرة وواعدة للعلامات التجارية”.

ويعمل مؤشر 2017 على تحديث تصنيفات الشبكة المحلية والعالمية للمؤثرين باستخدام مصفوفة التأثير اللوغاريتمية بنسبة 70:30 – أي 70% للبيانات (نطاق الوصول الإجمالي للجمهور) + 30% لآراء الأفراد (نقاط تستند إلى تجارب وكالات SERMO مع المؤثرين من حيث المهنية والإبداع والتأثير). ويستخدم شركاء SERMO المصفوفة اللوغاريتمية نفسها عند وضع الحملات التسويقية المخصصة والمؤثرة للعملاء على المستويين المحلي والعالمي. وفي هذه السنة، دخلت SERMO في شراكة مع المزوّد التكنولوجي لإدارة علاقات المؤثرين، Traackr، فيما يتعلق بعنصر البيانات للمؤشر.

ويتضمن مؤشر 2017:

  • سبعة اتجاهات رئيسية في التسويق المؤثر – بما في ذلك سيطرة انستغرام، وظهور موجة المؤثرين “المسافرين”، ودخول المؤثرين الذكور إلى سوق الأناقة المتنامية، وردة الفعل القوية من مجموعة جديدة من المؤثرين الساخرين من الصين.
  • نظرة قريبة على المؤثرين في مجال الجمال والأناقة حول العالم، وتسليط الضوء على الأساليب الإبداعية التي تعتمدها ماركات التجميل، والسبب وراء أهمية هذا القطاع لمتابعته ورصده في مجال التسويق المؤثر.

قائمة SERMO لأبرز 10 شخصيات مؤثرة في أسلوب الحياة الفاخرة بدولة الإمارات

تيم الفلاسي محمود صيداني
كارين وازن بخازي إمكوان مو خان
نادية حسن أحمد دعبس
تمارة القباني إلياس الإنداري
ميشيل كرم دانة حوراني

قائمة SERMO لأبرز 10 شخصيات مؤثرة في الجمال والأناقة بدولة الإمارات

هدى قطان لورا فرانت
جويل ماردينيان الريم سيف
منى قطان نجلاء قدور
شيدا بابارزا مريم رود
محمد هنداش الجامي غوزالي

وبينما تشهد ساحة المؤثرين متغيرات مستمرة، من المهم أن نلاحظ من هم اللاعبين الكبار المقبلين في العالم الرقمي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وحدّد التقرير اثنتين من النجمات الصاعدات في مجال أسلوب الحياة الفاخرة، وهما: أنوم بشير، ودي محمود، بينما كانت دينا شريف وأرشانا ناير، من الشخصيات الجديرة بالمتابعة في مجال الجمال والأناقة بالمنطقة.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #منوعات #الإمارات #صناعة #شركات

Optimized with PageSpeed Ninja