مصر تقرر رفع أسعار الصحف القومية

القاهرة – مصادر نيوز

وافقت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، على زيادة أسعار الصحف اليومية والأسبوعية الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة “جنيه واحد” اعتبارا من يوليو 2019، وشددت على ضرورة أنّ يرتبط رفع السعر بالارتقاء.

وأضافت الهيئة في بيان عنها، أنّ القرار صدر خلال اجتماع عقدته الهيئة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر ، مطالبة رؤساء تحرير الإصدارات بتقديم خطة تفصيلية لتطوير المحتوى التحريري في اجتماع الأربعاء المقبل، تمهيدا لإقرارها والعمل بها مطلع يوليو المقبل.

وأضافت “الوطنية للصحافة” أنّها عقدت اجتماعا مشتركا حضره رؤساء تحرير المواقع الإلكترونية، وشركة وطنية كبرى، لإبرام عقود تأمين البوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية على نحو عاجل.

وطالبت الهيئة في بيانها، رؤساء تحرير البوابات بتقديم خطة مشفوعة ببرنامج زمني في أسرع وقت، لتطوير المواقع الإلكترونية للصحف، لتواكب التطور التكنولوجي، وإصدار نسخ إلكترونية باشتراكات شهرية وتطوير الإعلانات والخدمات، وكذا جذب الكوادر البشرية القادرة على أداء هذه المهام.

وأكدت “الوطنية للصحافة” أنّه لن يتم إطلاق أي موقع أو بوابة إلكترونية للمؤسسات الصحفية القومية، إلا إذا كانت مؤمنة تأمينا كاملا ضد الاختراق، كما حذرت من إقدام بعض الجهات المعادية باختراق البوابات.

Optimized with PageSpeed Ninja