Russia's Topol intercontinental ballistic missile launcher attends a final rehersal of the Victory Day Parade on Red Square in Moscow, on May 6, 2012. The parade will take place on May 9 to commemorate the 1945 defeat of Nazi Germany. AFP PHOTO / NATALIA KOLESNIKOVA (Photo credit should read NATALIA KOLESNIKOVA/AFP/GettyImages)

هل تدمر روسيا صاروخها النووي لإرضاء حلف الأطلسي؟

دبي – مصادر نيوز

قال نائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف قوله، الأربعاء، إن موسكو سترد بالمثل على أي خطوات يتخذها حلف شمال الأطلسي فيما يتعلق بقرار روسيا وقف العمل بمعاهدة للصواريخ النووية ترجع لعام 1987، بحسب وكالات.

وحث الحلف روسيا، الثلاثاء، على تدمير صاروخ 9إم729/إس.إس.سي-8 القادر على حمل رؤوس نووية قبل موعد نهائي في أغسطس، لإنقاذ الاتفاقية التي تبقي على خلو أوروبا من الرؤوس النووية الحربية المنشورة براً، وإلا واجهت ردا أكثر حسما من الحلف في المنطقة.

ومن المقرر أن يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء في الحلف في وقت لاحق اليوم خطواتهم التالية، إذا أبقت موسكو على النظام الصاروخي الذي تقول الولايات المتحدة إنه يسمح بشن هجمات نووية على أوروبا بعد إشعار قصير، وينتهك معاهدة القوى النووية متوسطة المدى لعام 1987.

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja