شركات مصرية تنفي سحب أراضيها في العاصمة الإدارية

كتب – محمد كمال

نفت شركات عقارية مصرية، ما نشرته إحدى الصحف الخاصة، الثلاثاء، بشأن قيام شركة العاصمة الإدارية بسحب الأراضي أو إنذار المطورين.

قال أحمد قدري، الرئيس التنفيذي لشركة SAK للتطوير العقاري، إن شركته حاصلة على القرار الوزاري الخاص بمشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة وتنتظر فقط تراخيص البناء .

أضاف لمصادر نيوز، أن الشركة متواجدة في موقع المشروع منذ نحو شهرين وتقوم بتنفيذ أعمال أولية في أرض المشروع، كما أن الشركة التقت اليوم مسئولي شركة العاصمة الإدارية للاستفسار حول ما تم نشره والذي أضر بسمعة الشركات والاستثمار في العاصمة الإدارية كذلك.

وعقدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اجتماعا صباح اليوم لمناقشة ما تردد حول قيامها بسحب أراضي من شركات عقارية حاصلة على أراضي بالمشروع وتقاعست عن التنفيذ، ومن المقرر أن تصدر الشركة اليوم بيانا لنفي هذه الاخبار.

وأكدت شركة العاصمة الإدارية في بيان، أنه لا صحة للخبر الذي تم نشره بإحدى الصحف اليوم الثلاثاء الموافق 2/7/2019 بشأن استعداد أو قيام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بسحب أراض من 17 شركة عقارية وطبقا للمنشور بالجريدة، وأنه لم يصدر أي إخطار بسحب الأراضي لأي من المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة على اختلاف أنشطتهم وأن الخبر المنشور بالجريدة عار عن الصحة، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال سحب الأرض من أي من المطورين العقاريين المتعاقدين مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على اختلاف أنشطتهم دون الحصول على حكم قضائي نهائي وبات بفسخ التعاقد وبعد إجراءات مطولة وهو ما لم يتم تجاه جميع المطورين العاملين بالعاصمة الإدارية.

من جانبه قال المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، إن شركته لم تتلق أي إخطار بشأن سحب أي أرض لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، والشركة ترفض ما نشر عنها شكلا وموضوعا، لافتا إلى أن الشركة لم تتلق أي سؤال مباشر في التقرير المنشور حول سحب الأرض منها .

أضاف أن الشركة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد ما نشر عنها والذي يفتقر للمصداقية ويضر بحركة الاستثمار العقاري بالسوق وبالعاصمة الإدارية .

 

Optimized with PageSpeed Ninja