Two Emirati businesswomen wearing abaya, traditional Emirati clothes, and two construction foremen standing over the table with blueprints and talking about last things to do. Men are wearing protective vests, one of them is wearing helmet. One woman is giving directions to them.

دبي تتصدّر المدن العربية في احتضان رائدات الأعمال 2019

دبي- مصادر نيوز

تقدمت دبي 8 درجات في تقرير «أفضل مدن العالم لرائدات الأعمال 2019» الذي تصدره سنوياً شركة «dell» لتحتل المركز 37 عالمياً والمركز الأول عربياً، متفوقة على مدن عالمية من ضمنها بكين، وارسو، سيئول، كوالا لامبور، شنغهاي، وجاكرتا. وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وفي مؤشر المواهب جاءت دبي ضمن المدن العشر الأوائل محتلة المركز 10 جنباً إلى جنب مع مدن عريقة مثل بوسطن وطوكيو ولوس أنجلوس وامستردام ولندن، كما حلت في المركز 4 في مؤشر الثقافة الفرعي بعد كل من ميامي واوستن وسان فرانسيسكو متفوقة على واشنطن وبلفاست ولوس أنجلوس ولندن وباريس وهيوستن. وجاءت في المركز 8 في مؤشر التكنولوجيا متقدمة من المركز 20 في 2018.

وأبرز التقرير مواطن التحسن في عدد من السياسات الخاصة بالمرأة وتفوقها في تعيين النساء في مراكز قيادية ومنها وجود مبادرات بيانات مفتوحة ووجود سياسة إجازة أمومة مدفوعة، وسياسة الأجر المتساوي مقابل العمل المتساوي.

 

Optimized with PageSpeed Ninja