الذهب ينهي تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض 3% للأونصة

الكويت – (مصادر نيوز)

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، اليوم الأحد، الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو 3% ليبلغ مستوى 1227 دولارًا للأونصة، متأثرا بعمليات التصحيح وجني الأرباح، وفقًا للتقرير الصادر عن الشركة.

 

وأضافت سبائك، أن عمليات التصحيح ساهمت في هبوط أونصة الذهب من مستوى 1250 إلى 1225 دولارًا وهو أدنى مستوى لها منذ شهر مارس الماضي وبفارق 37 دولارا عن سعر الافتتاح.

 

“تأثر أيضا بانتعاش الأسواق العالمية للبورصة خاصة للأسهم والسندات ذات العوائد المرتفعة إضافة إلى وجود احتمالية برفع أسعار الفائدة الأمريكية في شهر يونيو القادم مما جعل المستثمرين يعزفون عن البحث عن الملاذ الآمن” وفقًا للتقرير.

 

أوضح التقرير كذلك أن معدن الفضة كان أكثر حدة في تداولاته حيث فقد نحو 5 في المائة من أسعاره، لينهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 16.26 دولار للأونصة، بفارق 86 سنتًا عن أسعار الافتتاح متأثرًا بعمليات البيع وجني الأرباح والتداولات الإلكترونية.

 

أفادت الشركة أن أسعار باقي المعادن تباينت في اتجاهاتها متأثرة بهبوط الذهب، حيث هبط البلاتنيوم بنحو 32 دولارًا ليغلق على مستوى 909 دولارات للأونصة، والبلاديوم إلى مستوى 814 دولار للأونصة.

 

أما عن الأسواق المحلية قالت إنها تفاعلت مع حركة هبوط الذهب بداية الأسبوع وانتعشت المبيعات في معظم الأسواق على المشغولات والسبائك الصغيرة وزاد الإقبال على الشراء لافتة إلى ارتفاع مبيعات السبائك الصغيرة والتولات والليرات.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #الكويت #أسعار المعادن #الذهب #انخفاض #أرباح

Optimized with PageSpeed Ninja