sliderأهم الأخباررعاية صحية

6 أطعمة تحافظ على سلامة قلبك

دبي – مصادر نيوز

أورد موقع” healthybuilderz” ستة أطعمة مفيدة لصحة القلب، وتحميه من خطر التلف.

البطيخ

تتميز هذه الفاكهة باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة أيضًا. اللون الأحمر للبطيخ يحتوي على الليكوبين وهو أمر جيد للقلب. ما هو أكثر من ذلك، البطيخ هو واحد من أفضل مصادر الفيتامينات A و C، بما في ذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم أيضًا.

الشوفان

تناول الشوفان في الصباح هو إحدى الطرق التي تساعدك على الشعور بالشبع لأنها مليئة بالألياف التي لا تبقي معدتك ممتلئة فحسب، بل يمكن أن تساعد أيضًا في إخراج السموم من جسمك. إنه يعزز الهضم الصحي مما يعني أنك سوف تكون قادرة على حماية قلبك في هذه العملية أيضا.

الزبادي

هناك فوائد عديدة لتناول الزبادي ويساعد أحدها في الحفاظ على صحة اللثة والتي بدورها يمكن أن تحمي صحة قلبك. بالإضافة إلى تناول الزبادي، ستمكنك من امتصاص العناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والمعادن، وكذلك البروبيوتيك التي تعتبر مفيدة لعملية الهضم. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الفواكه أعلى الزبادي لتلك الجرعة الإضافية من العناصر الغذائية المفيدة لقلبك.

الفواكه والخضراوات

ينصح الممارسون الصحيون والأطباء بأن تملأ ما لا يقل عن ثلث طبقك بالفواكه والخضروات لأنها تمدك بمجموعة من الفوائد الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن  مع مضادات أكسدة إضافية يمكن أن تعزز نظام المناعة لديك، وتحسن صحة القلب، وحتى تساعدك في احتياجاتك من فقدان الوزن لأنها منخفضة في المحتوى من السعرات الحرارية

الطماطم

ماذا يمكنك أن تضيف إلى نظامك الغذائي للمساعدة في صحة قلبك؟ ينصح بشدة بتناول الطماطم لأنها تحتوي على اللايكوبين الذي يحمي قلبك من الأضرار. يمكنك صنع معجون الطماطم أو الصلصة وإضافة مكونات طبيعية مثل الأعشاب لجعلها لذيذة أكثر.

الجوز

إضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي أيساعد في حماية صحة قلبك لأنها غنية بالدهون الصحية المفيدة لقلبك.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja