sliderأهم الأخبارمنوعات

كيف تُطور لغتك الأنجليزية؟ اليك بعض التمارين

دبي- مصادر نيوز

يوجد 1.5 مليار شخص يدرسون اللغة الإنجليزية في شتى أرجاء العالم، ومن المتوقع بحلول عام 2020، بحسب أرقام المجلس الثقافي البريطاني، أن يزداد العدد إلى نحو ملياري شخص. وفقا لما ذكرت الـ ( بي بي سي).

يقول بنيامين دريير، وهو صحفي مهتم باللغة، نتمنى لهم كل التوفيق لأن “اللغة الإنجليزية هي أكثر لغة لا تخضع للضوابط”.

لكن صعوبتها لم تثن كثيرين عن تعلمها، لاسيما بعد أن أصبحت اللغة الإنجليزية لغة شائعة في العصر الحديث، وتهيمن على عالم النشر، والإنترنت، والعلوم، والفنون، والمال، والرياضة، والسياسة، وحتى السفر.

هناك بعض التمارين التي تساعد على تطوير لغتك الانجليزية:

1: ابدأ على الفور في كتابة اللغة الإنجليزية بطريقة أفضل

يقول دريير إنه حتى إن لم تكن ثمة أي قواعد عالمية، فتستطيع أن تصبح كاتبا بطريقة أفضل من خلال “التخلص من بعض الكلمات التي تضعف مستوى الكتابة لدى معظم الأشخاص”.

حافظ على عدم كتابة الكلمات التالية لمدة أسبوع: “جدا very”، “بدلا من ذلك rather”، “حقا really”، “تماما quite” و”فقط just ” و”في الواقع in fact”.

ويضيف دريير إنه “يجب عليك إضافة كلمة (بالفعل ‘actually’ ) إلى تلك القائمة أيضا. إنها أسوأ مخالفة أرتكبها. أنا مدمن على استخدام هذه الكلمة”.

2: واصل تحسين مهاراتك عن طريق كسر العادة

يريد منك دريير أن تتخلص من القواعد غير المفيدة، ويقول دريير إن هناك “قواعد” تعسفية ذات أصول غامضة لا تضيف شيئا لكتابتك، حتى وإن قيل لك عكس ذلك. وينصح دريير بتذكر هذه القواعد، والحفاظ على تجاهلها.

ويقول: “ربما قيل لك إنه من الخطأ أن تبدأ الجملة بكلمات مثل (و and أو لكن but). ولكن على الرغم من جدلية المسألة، فلا يوجد مبرر على وجه التحديد لهذا الحظر”.

3 : تعمق في النص

يقول دريير : “ربما النصيحة التي أود أن أقولها لأي شخص يريد أن يصبح كاتبا أفضل هي القيام بهذه التجربة البسيطة والجميلة: خذ نصا يعجبك، أو شيء تعتقد أنه مكتوب بشكل جيد، وانسخه كلمة كلمة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja