sliderأمريكاأهم الأخباراقتصاد وأعمال

ترامب يمنح إستثناءات لـ 7 شركات من حظر التعامل مع «هواوي»

دبي- مصادر نيوز

وعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سبعة من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات التقنية الأمريكية، بأن تمنحهم وزارة التجارة الأمريكية استثناءات من حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية في الوقت المناسب.

جاء ذلك خلال استضافة ترامب لسبعة من الرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات التقنية الأمريكية في البيت الأبيض، ومنهم سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»؛ وستيفين ميليغان، الرئيس التنفيذي لشركة «كوالكوم»؛ وروبرت سوان، الرئيس التنفيذي لشركة «إنتل»، وذلك لمناقشة الممارسات التجارية الخاصة بهذه الشركات، وأيضاً دور هذه الشركات في حماية الأمن القومي الأمريكي.

ومن ناحية أخرى، يتوجه وفد من المفاوضين الأمريكيين إلى العاصمة الصينية بكين الأسبوع المقبل، لإجراء جولة من المباحثات وجهاً لوجه مع نظرائهم الصينيين، بُغية التوصل إلى اتفاق تجاري ينهي الحرب التجارية المندلعة بين بلديهما منذ ما يزيد على العام.

ونقلت البيان صحيفة الإماراتية عن شبكة «سي إن بي سي» الإخبارية الأمريكية، انه من المتوقع أن تبدأ زيارة الوفد التجاري الأمريكي إلى الصين، بين يومي الجمعة المقبل، وهو موعد بدء فترة الراحة الصيفية للكونغرس الأمريكي والتي تستمر 6 أسابيع، والخميس الموافق الأول من أغسطس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق