sliderأهم الأخبارمنوعات

يمشى على قدميه 5650 كم من البوسنة الى مكة ليؤدي فريضة الحج

دبي- مصادر نيوز

سيناد هادزيتش ، يبلغ من العمر 47 عامًا ..هو الحاج الذي خاطر بحياته عدة مرات في الرحلة من البوسنة إلى مكة مشيا على الأقدام لمجرد الوصول إلى مكة وإثبات إخلاصه لله.  وفقا لما ذكر موقع MVSILMFEED.

بدأ سيناد هادزيتش ، وهو مواطن بوسني ، رحلته في ديسمبر 2011 من مسقط رأسه بالقرب من سراييفو في البوسنة. استغرق الأمر 314 يومًا للوصول إلى وجهته. سافر 5650 كم ، ومشى عبر 7 دول ، وعبر صحراءين مع حقيبة فقط ، وزنها 20 كجم  حملها على ظهره.

أخذ نسخة من القرآن الكريم والكتاب المقدس معه مع خرائط لأماكن مختلفة ، وبعض الملابس ، ومصباح ، وأعلام ست دول عبرها وغيره من الضروريات الصغيرة. كان يحمل دائمًا علم البوسنة والهرسك معه.

بالنسبة للقرآن ، يقول سيناد: “القرآن كان تأشيرتي لرحلتي” موضحًا كيف سمح له الجيش في سوريا بالسفر فقط بسبب القرآن. سافر 10-20 ميلا كل يوم بحسب المكان الذي كان يمشي فيه.

سار سيناد في الغالب ليلاً ونهاراً وكان ينام في المساجد والحدائق والأماكن العامة وحتى أحياناً في الشوارع. مشى عبر البوسنة وصربيا وبلغاريا وتركيا وسوريا والأردن وأخيرا المملكة العربية السعودية. كانت تجربته كمسافر منفرد للحج عبارة عن مغامرة ، إلا في صربيا حيث تحول الناس إلى معادين له ورشقوه بالحجارة بسبب دينه لكنه لم يهتم بهم مطلقًا واستمر في الحركة.

مشيت باسم الله ، من أجل الإسلام ، للبوسنة والهرسك ، من أجل والديّ وأختي. “كانت هذه كلمات سناد عندما سئل عن نواياه وراء الرحلة. لقد تحدى الرصاص في سوريا والحرارة في الأردن والبرد في بلغاريا والانتهاكات في صربيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja