sliderأسواق المالأمريكاأهم الأخبار

سرقة بيانات 106 ملايين عميل من مصرف أمريكي

دبي – مصادر نيوز

أعلن المصرف الأمريكي “كابيتال وان فايننشال” أن البيانات الشخصية لأكثر من 106 ملايين من عملائه الأميركيين والكنديين سرقت مؤخرا، مؤكدا أنه تم توقيف السارقة وهي مهندسة معلوماتية اعتقلتها الشرطة الفدرالية، بحسب وكالات.

وقال المصرف في بيان إنه “اكتشف أن فردا من الخارج تمكن من الدخول بشكل غير مسموح به (إلى الشبكة المصرفية) وحصل على بعض البيانات الشخصية”.

وهذا الاختراق هو واحد من أكبر عمليات القرصنة المعلوماتية لبنك أمريكي كبير إذ إن “كابيتال وان” هو خامس مصدر لبطاقات الائتمان المصرفية في الولايات المتحدة.

والمعلومات التي تمت قرصنتها تعود إلى مستهلكين وشركات صغيرة اتصلت بالمصرف بين 2005 ومطلع 2019. وهي تشمل أسماء وعناوين وأرقاما بريدية وأرقام هواتف وعناوين بريد الكتروني وتواريخ ولادة وبيانات عن الدخل.

ويبدو أن القرصانة أمريكية تدعى بيج تومسون (33 عاما) وتعيش في سياتل بولاية واشنطن. وقد أوقفها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الاثنين.

ومن المقرر أن تمثل تومسون أمام القضاء في سياتل الخميس، ويمكن أن يحكم عليها بالسجن أكثر من خمس سنوات وبدفع غرامة تبلغ 250 ألف دولار، بحسب وزارة العدل في ولاية واشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja