عقارات

“مصر إيطاليا” العقارية تنشئ أول غابة عمودية بالعاصمة الإدارية باستثمارات 3 مليارات جنيه

كتب – محمد كمال

أعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويري، لإقامة أول غابة عمودية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وذلك داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه قال محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بالقاهرة، إن استثمارات المشروع تصل لنحو 3 مليارات جنيه.

مشيرًا إلى أنه من المقرربدء أعمال الإنشاءات بالمشروع خلال النصف الثاني من العام 2020، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع في العام 2023.

وأضاف العسال، أن المشروع يبعد حوالي 5 دقايق من الحي الحكومي ومنطقة البنوك، بالإضافة إلى أنه يقع على النهر الأخضر، لافتا إلي أن هذا المشروع صديق للبيئة.

فيما قال المصمم المعماري الإيطالي، ستيفانو بويري، استشاري المشروع، إن مشروع الغابة العمودية سيتكون من 3 مبان سكنية بارتفاع 30 مترا للمبنى الواحد، وتمتزج فيها الطبيعة مع العمارة، حيث تحمل شرفات ونوافذ المباني آلاف الأشجار والنباتات، لافتا إلي أن فكرة الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتخفيف ضغط الكثافة السكانية.

وحصلت الفكرة على العديد من الجوائز منها جائزة” “High Building Award لعام 2014 وجائزة أفضل مبنى طويل القامة في العالم لعام 2015 من “CTBUH”.

وتتعاون “ستيفانو بويري المعمارية” المصممة للغابات العمودية الثلاث في القاهرة الجديدة مع المصممة المصرية شيماء شلش كشريك محلي، ولورا غاتي عالمة النبات ومصممة المناظر الطبيعية، لتصميم المباني بكل ما تحتاجه لتصبح تحفة معمارية تضم جميع الخدمات التي يحتاجها السكان باستثمارات تقدر بحوالي 3 مليارات.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة استثمارات مصر إيطاليا حوالي 68 مليار جنيه على مدار الـ 15 عامًا القادمين، إلى جانب محفظة أراضي تبلغ حوالي 11 مليون متر مربع وتشمل 11 مشروع سكني، و9 مشروعات تجارية و5 فنادق فاخرة بالإضافة إلى 6000 وحدة تم تسليمهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja