استبعاد النساء الحوامل والأطفال من إجراءات التفتيش في مطار دبي

دبي – (مصادر نيوز)

أكدت مصادر رسمية إماراتية، أنه يتم استبعاد النساء الحوامل والأطفال من إجراءات التفتيش في مطار دبي، وفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة البيان.

 

قال إبراهيم الكمالي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، “إنه يتم استبعاد تفتيش النساء الحوامل والأطفال في المطارات إلا في حالات الاشتباه القصوى، وذلك حرصاً على مراعاة الوضع الصحي للنساء الحوامل والأطفال في إجراءات التفتيش التي تطبقها المراكز الجمركية بمطارات دبي”.

 

“تقوم جمارك دبي  بتفتيش النساء الحوامل في حالات الاشتباه القصوى بعيداً عن أجهزة التفتيش، حيث تتولى مهمة التفتيش في هذه الحالات المفتشات المؤهلات بأحدث مستوى من التدريب من مراكزها الجمركية في المطارات، وبما يضمن الحفاظ على صحة النساء وتجنيبهن التأثيرات ضارة لأجهزة التفتيش” يقول الكمالي.

 

مشيرًا إلى أنه في حال اقتضت ظروف الاشتباه القصوى في الأطفال يتم تفتيشهم يدوياً بحضور ومساعدة أولياء الأمور لضمان عدم تأثرهم بإجراءات التفتيش، وفي حال الاشتباه  بالعربة الخاصة بالطفل يطلب من ولي الأمر ومرافقيه رفع الطفل من العربة ليتم تفتيشها بجهاز التفتيش بعيداً عن الطفل لضمان عدم تأثره بعملية التفتيش، بحسب البيان.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #مطار #جمارك #سفر #أخبار

Optimized with PageSpeed Ninja