انطلاق فاعليات معرض الفرنشايز الدولي بالقاهرة

القاهرة – (مصادر نيوز)

افتتح وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، المعرض الدولي الخامس عشر للفرنشايز، اليوم الأربعاء،  والمقام  في الفترة من  10:12 مايو الجاري بالقاهرة،  وتنظمه الجمعية المصرية للفرنشايز بمشاركة 80 علامة تجارية مصرية ودولية، وفقاً لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

 

قال طارق قابيل، إن مشروعات الفرنشايز تعتبر من المشروعات الجيدة ومضمونة النجاح للشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشروعات صغيرة، موضحاً أن تلك المشروعات تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

 

ولفت إلى أن مشاركة عدد من الدول الأجنبية في المعرض رسالة إيجابية تؤكد على أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية.

 

ومن جانبه أوضح طارق توفيق، رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال “الفرنشايز”، أن المعرض هذا العام يتميز بإقبال مجالات تجارية جديدة للاستفادة من نظام الامتياز التجاري، إضافة إلى المجالات المعتادة.

 

“نجاح مشروعات الفرنشايز يتوقف على الالتزام بالتعاقدات وتنفيذ كل تعليمات المانح” يقول توفيق، مشيرًا إلى أن كل المجالات يمكن أن تصبح مشروعات فرينشايز طالما تتوافر بها سبل الإدارة السليمة والاستمرارية في النجاح.

 

وتمثل العلامات التجارية المحلية في مصر حوالي 42% من مجموع العلامات التجارية، بينما 58% منها علامات أجنبية، وفقًا للبيان.

 

“تقدر إجمالي الاستثمارات بمجال الفرنشايز في مصر نحو 60 مليار جنيه، وتبلغ عدد أنظمة الفرنشايز القائمة نحو 600 نظام بين أنظمة عالمية ومحلية، تتنافس على مبيعات سنوية تقدر بحوالي 12 مليار جنيه، وتوفر حوالي 800 ألف فرصة عمل مباشر ومليون و500 ألف فرصة عمل غير مباشرة” يقول توفيق.

 

مثل قطاع التجزئة  49% من إجمالي أنظمة الفرنشايز في مصر منها الأزياء والهايبر ماركت، بالإضافة إلى المنتجات المنزلية و الأثاث والمصنوعات الجلدية, وتمثل باقي المجالات نحو 51% موزعة بين أكثر من 20 مجالًا تجاريًا، بحسب البيان.

كلمات دالة

#مصادر نيوز #القاهرة #فرانشايز #معرض #تجارة #تجزئة

Optimized with PageSpeed Ninja