ما هي الوظائف الجديدة التي سيفرضها التقدم التكنولوجي؟

دبي – مصادر نيوز

توقع بحث جديد أجرته شركة «بي أيه إي سيستمز» أن التقدم التكنولوجي سيفرض 6 وظائف جديدة بحلول عام 2040، بحسب وكالات.

وجاءت هذه الوظائف كالتالي:

1 خبير أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: أصبح يُعتمد على الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات تزداد تعقيدا، مما يستوجب برمجته ونشره والمحافظة على عمله. وسيكون دور خبير أخلاقيات الذكاء الاصطناعي هو التأكد من أن الذكاء الاصطناعي مدعوم بأخلاقيات قوية ومسؤولة.

2 استشاري الأجهزة الآلية: مع التحول إلى الأتمتة الآلية، ستعمل الروبوتات بنموذج يتجاوز أسلوب «مقاس واحد يناسب الجميع»، والذي يتطلب منها القيام بعدد من المهام المختلفة. وسيقدم استشاري الأجهزة الآلية والروبوتية المشورة للشركات بشأن الأماكن والمجالات التي يمكن فيها تطبيق الأتمتة الآلية.

3 مهندس الواقع الافتراضي: يمكن إنشاء «توائم رقمية» لنتمكن من استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي للتنبؤ الدقيق عن بعد بأي الأجزاء التي تحتاج إلى صيانة، وسيكون مهندس الواقع الافتراضي مسؤولاً عن استخدام الواقع الافتراضي والمعزز لرسم خريطة العمل.

4 مزارع الأنظمة: فخبراء التقنية ينتظرون ثورة في عالم البيولوجيا التركيبية الصناعية والهندسة الكيميائية في مجال الإنتاج الصناعي، حيث يمكننا أن نتوقع تنمية أجزاء كبيرة الحجم متعددة الوظائف من الطائرات ذات مكونات مجهرية الحجم على سبيل المثال.

5 مدير الموارد الإلكترونية البشرية: سيستخدم مدير الموارد الإلكترونية البشرية أدوات يمكن ارتداؤها أو منسوجات إلكترونية لقياس بيانات مثل عبء العمل المعرفي والرفاه ومخرجات العمل بشكل مستمر.

6 منسق عمل الذكاء الاصطناعي: سيكون مسؤولا عن تدريب كل من العامل البشري والمساعد الاصطناعي، لمساعدتهم على تطوير علاقة عمل فعالة كفريق مشترك.

 

Optimized with PageSpeed Ninja