sliderأهم الأخبارالسعوديةسياحة وسفر

انخفاض عدد السياح الخليجيين في تركيا جرّاء اتساع دائرة استهدافهم

دبي- مصادر نيوز

تتنامى المخاوف الأمنية حول السياح العرب في تركيا والسعوديين على وجه التحديد، على الرغم من انخفاض عدد السياح لهذا العام إلى 30% مقارنة بالسنة الماضية. وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

هذه المخاوف مصدرها الحالة الأمنية المضطربة التي تشهدها تركيا، خصوصاً وأن الخليجي بات مستهدفاً في إسطنبول، إذ وقعت حالات سرقة واعتداء على سعوديين أثارت الرأي العام في تركيا والسعودية.

وقد استدعت حالات استهداف السعوديين الجهات المسؤولة إلى التحذير أكثر من مرة بأخذ الحيطة والحرص في حال السفر إلى إسطنبول، وفي آخر بيان رسمي من القنصلية السعودية في إسطنبول، طالبت الجهات السعودية المسؤولة مواطنيها المتواجدين في تركيا بأخذ الحيطة والحذر، بعد أن كشفت عن تعرض اثنين منهم لاعتداء مسلح أسفر عن إصابة أحدهما.

الأرقام الرسمية التركية كشفت عن تدني مستوى السياحة الخليجية في هذا العام، وكانت الأرقام صادمة، حيث ذكر موقع اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا، أن عدد السياح السعوديين انخفض بنسبة 33.2% خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عددهم في العام الماضي 182.689 شخصاً، في حين بلغ عددهم في العام الجاري 122.115 شخصاً.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja