sliderأهم الأخبارسياسةمصر

الرئيس المصري يصف ادعاءات بوجود فساد بـ “الكذب والإفتراء“

 دبي- مصادر نيوز

رفض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ادعاءات بوجود فساد بالجيش والحكومة ووصفها بأنها ”كذب وافتراء“ وذلك في أول رد فعل علني له على اتهامات بالفساد لاقت متابعة كبيرة على الانترنت. وفقا لرويترز.

وقال السيسي في مؤتمر للشباب بالقاهرة ” والله هذا كذب وافتراء.. هذا كذب وافتراء“ في إشارة لاتهامات وجهها رجل أعمال وممثل تحول إلى نشط سياسي اسمه محمد علي يتهم السيسي وبعض قادة الجيش بتبديد مليارات الجنيهات.

ودافع السيسي بقوة عن الجيش وقال إنه لا يتغاضى عن الفساد. والسيسي كان قائدا للجيش وتولى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي عضو جماعة الإخوان المسلمين في 2013.

واعتادت شركة المقاولات التي يملكها علي تنفيذ مشروعات مدنية لحساب الجيش المصري وقد بث علي سلسلة من المقاطع المصورة من إسبانيا. واتهم علي في هذه المقاطع السيسي بإهدار أموال على قصور الرئاسة والجيش بإنفاق مليارات الجنيهات على مشروعات مثل إقامة فندق فخم في إحدى ضواحي القاهرة.

وحظيت مقاطع علي المصورة بمتابعة كبيرة على الانترنت في وقت يواجه فيه مصريون كثيرون مصاعب معيشية بسبب إجراءات التقشف في إطار إصلاحات تم الاتفاق عليها مع صندوق النقد الدولي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق