شركة داماك
شركة داماك

1.95 مليار درهم حجم إيرادات “داماك” العقارية خلال الربع الأول من 2017

دبي – مصادر نيوز

حققت شركة داماك العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، إيرادات بلغت قيمتها 1.95 مليار درهم إماراتي، مع هامش ربحية إجمالي يصل إلى 54%، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

بلغت قيمة الأرباح الصافية للشركة خلال الفترة المذكورة 880 مليون درهم إماراتي، فيما سجل هامش الربح الصافي نسبة 45%. ارتفعت قيمة إجمالي الأصول بنسبة 6.3% لتصل إلى 26.17 مليار درهم إماراتي مقارنةً بـ 24.63 مليار درهم إماراتي في نهاية عام 2016، وفقًا لبيان الشركة.

وحتى تاريخ 31 مارس 2017، بلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 9.11 مليار درهم إماراتي، في حين بلغت قيمة العقارات المطورة 10.22 مليار درهم إماراتي، دون تغيير ملحوظ مقارنة بديسمبر 2016. كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 13.5 مليار درهم إماراتي، أي بزيادة قدرها 7% من نهاية العام 2016.

بلغت ربحية السهم، خلال الربع الأول من هذا العام، 0.15 درهم إماراتي للسهم الواحد.

أنجزت داماك 550 وحدة إضافية في مشروع “داماك هيلز” التطويري (“أكويا” سابقاً)، ما يشكل حوالي 20% من توجيهات العام 2017 المتمثلة في تسليم 2,800 وحدة.

 

خلال هذا الربع، بلغت قيمة المبيعات المحجوزة 2.2 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 1.71 مليار درهم إماراتي في الربع الأخير من عام 2016، و2 مليار درهم إماراتي في نفس الفترة من العام الماضي، ما يدل على زيادة متتابعة واستقرار في السوق بشكل عام، بما يتوافق مع التوجيهات السابقة بقيمة 7 مليارات درهم إماراتي لعام 2017.

قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك: “كما أشرنا في نتائجنا للسنة المالية 2016، شهد السوق العقاري في دبي استقراراً؛ وظهر ذلك بشكل خاص خلال الأشهر القليلة الأخيرة من عام 2016. وفي ظل عدم وجود تقلبات شديدة في الأسعار، ومع ارتفاع حجم التداولات والمعاملات في السوق بشكل عام، يمكننا القول بأن الربع الأول من عام 2017 كان قوياً، إذ بلغت المبيعات المحجوزة 2.2 مليار درهم إماراتي. يوجد طلب مستمر على العقارات ذات الجودة العالية التي تقدم قيمة أفضل. وعلى الرغم من التحديات التي يواجهها السوق، لا تزال توقعاتنا إيجابية على المدى المتوسط والطويل، إذ نواصل نشاطنا وطرح المنتجات المناسبة التي تتماشى مع احتياجات السوق المتغيرة.

وخلال الربع الأول من العالم الحالي، واصلنا إطلاق مجموعة من المنتجات المبتكرة ضمن مجمع الغولف ’أكويا أكسجين‘، حيث تم تسعير المنتجات لجذب كل من المستثمرين والمستخدمين النهائيين. ويبحث هؤلاء العملاء عن عقارات في مواقع مميزة وبأسعار تنافسية، مما يوفر قيمة أفضل في حال كان العميل يسعى إلى الحصول على عوائد أعلى من الاستثمار، أو يفضل العيش في منزل ضمن مجتمع ذات نمط حياة شامل.

بفضل جهود قيادتنا الرشيدة في دبي، يتفوق آداء الإمارة دائماً على غيرها من أسواق المنطقة والعالم. إن التركيز على التطوير العقاري ووتيرة بناء البنية التحتية المتطورة بمواصفات عالمية بهدف خدمة الاحتياجات المتوقعة في الوقت الراهن والمستقبل، تمنح الثقة للمستثمرين والشركات، الأمر الذي يجذبهم للعيش والعمل في دبي.

المزيد من التوسع في المنتجات وافتتاح ملعب الغولف في “داماك هيلز”

تم الافتتاح الرسمي لملعب “ترمب إنترناشيونال غولف كلوب دبي” في شهر فبراير من عام 2017. وكانت ردود الفعل إيجابية من قبل كل من عملائنا وأصحاب المصلحة والسوق بشكل عام. ونحن فخورون جداً بهذا الإنجاز، إذ نود أن نشكر كل من ساهم في جعل هذا ممكناً، بما في ذلك الجهات الحكومية لدعمها المستمر الذي كان أساسياً في إكمال هذا المشروع، وبالطبع الشكر موصول إلى موظفينا وعملائنا على رعايتهم وولائهم.

واختتم سجواني قائلاً: “كان عام 2016 عام استقرار، فيما كانت بداية العام 2017 واعدة. سنستمر في طرح المنتجات المبتكرة تلبيةً لاحتياجات شريحة واسعة من العملاء، كما سنواصل تنفيذ المشاريع الحالية وتسليمها مع التركيز بشكل كبير على عائدات المساهمين ورضا العملاء”.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #داماك #عقارات #أرباح #مشروعات #أخبار الشركات

Optimized with PageSpeed Ninja