“زين” أفضل مزود حلول لوظائف الشبكات الافتراضية في الشرق الأوسط

دبي – (مصادر نيوز)

فازت مجموعة زين، المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، بجائزة أفضل مزود حلول لوظائف الشبكات الإفتراضية والشبكات المعرفة بالبرمجيات (NFV/SDN) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز (2017 5G MENA) الذي استضافته دبي مؤخرا، وفقًا بيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

“فازت شركة زين السعودية في فعاليات هذا الحدث السنوي بجائزة أفضل تطبيق – انترنت الأشياء، ضمن فئة خدمات وحلول التطبيقات في مجال “انترنت الأشياء”، والتي تعالج تحديا معينا، أو تعمل على تمكين أعمال لم تكن قابلة للتحقيق من قبل، منحتها لها مجموعة Informa المتخصصة في مجالات استخبارات الأعمال”، تقول زين.

وأوضحت مجموعة زين التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأاوسط وأفريقيا أن الجائزة التي حصلت عليها جاءت تقديرا لمبادراتها العملية في تبني حلول الشبكات الافتراضية/الشبكات المعرفة بالبرمجيات (NFV/SDN) في كل من الكويت والسعودية، مبينة أن هذه الحلول يجرى تطبيقها فعليا الآن في أسواق رئيسية أخرى.

وبينت زين أن هذه الحلول حظيت بالعديد من التقييمات، كما أنه قد تم تصنيفها باعتبارها الأفضل بين نظيراتها التي لما لها من تأثير بارز في مجالات تسهيل تطوير حلول الشبكات الافتراضية/الشبكات المعرفة بالبرمجيات (NFV/SDN) على مدار العام 2016.

يذكر أن فعاليات حفل توزيع جوائز ( MENA 5G ) تهدف إلى تكريم الشركات الأكثر ابتكارا وأمانا بين مزوّدي الحلول ومشغّلي الاتصالات والأفراد الذين يصنعون فارقا في مجالات حلول وظائف الشبكات الافتراضية/الشبكات المعرفة بالبرمجيات (NFV/SDN) وشبكات الجيلين الرابع والخامس المتطورة وإنترنت الأشياء (IoT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن هذا الحدث يقدم ساحة نقاش مفتوحة بين كبرى الشركات لمناقشة نماذج الأعمال الجديدة، وبحث امكانات وقدرات تقنيات شبكات الجيل الرابع المتطور LTE- A، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية والجيل الخامس 5G.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر “ انطلاقا من إيماننا أن الابتكار هو أسلوب حياة، فإننا في مجموعة زين نحرص دائما على وضع العملاء في قلب أعمالنا، ولهذا نحن نواصل مساعينا الحثيثة في سبيل أن نكون أول من يطرح تقنيات فائقة التقدم في أسواق المنطقة، وأن نعزز من قدرات شبكاتنا لتوفير أعلى معايير الكفاءة التشغيلية”.

وأضاف جيجنهايمر قائلا ” تواصل مجموعة زين جهودها في تطوير الحلول المبتكرة، وذلك بالاعتماد على حلول الشبكات المعرفة بالبرمجيات، وهوالأمر الذي سيعزز من مستوى مرونة وكفاءة شبكات المجموعة، ويجعلها أكثر ذكاءاً، مما يوفر لعملائها آفاقاً جديدة في مجال طلب خدمات جديدة أو تغيير قائمة خدماتهم بأريحية من منازلهم أو مكاتبهم، ويرتقي بنوعية ومستوى الخدمات ذات القيمة المضافة المقدمة لهم”.

هذا وقد عكفت مجموعة زين على مدار العامين الماضيين على العمل مع مزودي حلول تكنولوجيا رائدين عالميا من أجل تطوير حلول الشبكات الافتراضية/الشبكات المعرفة بالبرمجيات (NFV/SDN) وخدمة تطبيقات “انترنت الأشياء” الخاصة بها.

وكانت مجموعة زين قد شرعت في بداية العام 2015 بتنفيذ أول عرض لإثبات “مفهوم شبكات افتراضية” (NFV) على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك بهدف استعراض حالات الإستخدام السحابي التي تمنحها وتيرة وقت أسرع إلى السوق، مع امكانية تقديم تجارب عملاءعالية الجودة، وسهولة أفضل في نشر خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، مثل خدمة الإتصال الصوتي عبر شبكات الجيل الرابع (VoLTE)، وخدمات M2M، وخدمات الاتصالات الغنية (RCS)، وحلول قطاع الأعمال.

كما قامت مجموعة زين باختبار امكانية استخدام قوة تقنيات الشبكات الافتراضية من أجل توفير خدمات اتصالات متنقلة أكثر دينامية ومرونة وكفاءة إلى عملائها، وذلك من خلال المزج بين معدات الاتصالات التقليدية وحلول تكنولوجيا المعلومات السحابية المعاصرة التي تعمل بالبرمجيات.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #تكنولوجيا واتصالات #السعودية #الكويت #أخبار الشركات

Optimized with PageSpeed Ninja