“مبيعات الأحجار الكريمة” تنظم مناقصة مقدارها 50 ألف قيراط من الماس الخام في بورصة دبي للماس

دبي – (مصادر نيوز)

اختتمت بورصة دبي للماس التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أول مناقصة من بين ست مناقصات من المقرر عقدها في عام 2017، وقد تم عقد المناقصة في برج ألماس وأدارتها بورصة دبي للماس، حيث تم بيع 50 ألف قيراط من الماس الخام، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

شهد الحدث الذي ينظم في سياق التعاون بين مركز دبي للسلع المتعددة وشركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي، ويستمر لمدة 12 يوماً، مشاركة أكثر من 130 من المشترين. وتتضمن هذه الشراكة بين الجانبين قيام شركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي بتنظيم ست مناقصات للماس الخام في دبي خلال عام 2017، حيث تمثل دبي المكان المثالي لاجتماع المنتجين والمشترين نظراً لبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي التي تربط الأسواق من خلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي المثالي.

تعليقاً على هذه السلسلة من المناقصات وكذلك التعاون المستمر بين مركز دبي للسلع المتعددة وشركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة:

 

“دبي هي أحد المراكز الثلاثة الأولى لتجارة الماس في العالم، فقد سجلت واردات الماس الخام زيادة بنسبة 16% في عام 2016، حيث ارتفعت قيمة الواردات إلى 6.3 مليار دولار. وساهم مركز دبي للسلع المتعددة بشكل كبير في تحقيق هذا النمو. وتقدم بورصة دبي للماس، وهي منصة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، للمشاركين البنية التحتية والإطار التنظيمي اللازمين لهم لتحقيق النمو، مع الاستفادة من موقع دبي الجغرافي الفريد بين أسواق الإنتاج والاستهلاك عبر الشرق والغرب .”

 

من خلال منصة مبيعات فريدة من نوعها طورتها شركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي وبورصة دبي للماس، يمكن للموردين الحرفيين ذوي الإنتاج الصغير تسويق سلعهم جنباً إلى جنب مع شركات التعدين الصناعية الكبرى. وشهدت هذه المناقصة عرض قطع من الماس من الساحل الغربي لجنوب أفريقيا، والتي تشتهر بالصفاء والجودة.

 

في معرض تعليقه على قدرة دبي على ربط سلسلة التوريد العالمية في هذه الصناعة، قال مايك أغيت، مدير عام شركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي:

 

“تعتبر دبي مركزاً تجارياً هاماً بالنسبة لشركة مبيعات الأحجار الكريمة عبر الأطلسي، كونها لا تمثل قاعدة عملاء قوية فحسب، بل تتميز أيضاً بقدرة فريدة على الوصول إلى الأسواق وربطها عبر العالم. ومن خلال التعاون مع بورصة دبي للماس، تتمتع شركات التعدين والمنتجون من كافة الأحجام والمستويات بفرصة استثنائية لدخول سلسلة التوريد العالمية من خلال دبي، والوصول إلى سوق أوسع.”

 

كما أن لدى المنتجين الكبار المشاركين في سلسلة المناقصات فرصة فريدة للاستفادة من الاهتمام المتزايد الناشئ عن إدراج مجموعة أوسع من السلع.

 

وقال ماركو فينتزل، رئيس شركة ترانز هيكس وشريك في شركة التعدين والتنقيب الدولية القابضة، واحدة من الشركات الرائدة في مجال التعدين تحت الماء في هذه الصناعة:

“إن مناقصات الماس هي وسيلة حيوية لتحقيق الإيرادات وتحديد القيمة السوقية الحقيقية للسلع، خاصة في مكان مثل دبي، التي لديها قدرة فريدة من نوعها على جلب المنتجين والمستهلكين معاً في مكان واحد. من خلال المشاركة في هذا الحدث، والمحافظة على العلاقات التي طورناها على مدى الاثني عشر يوماً الماضية، فإننا نتطلع إلى زيادة أنشطتنا التجارية في المنطقة وخارجها.”

 

بورصة دبي للماس هي البورصة الوحيدة في الشرق الأوسط التابعة للاتحاد العالمي لبورصات الماس، وتضم أكثر من 1000 عضو.

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #بورصة #صناعة #تجارة #الماس الخام

Optimized with PageSpeed Ninja