ماجد الفطيم تفتتح “سيتي سنتر ألماظة” بشرق القاهرة

كتب – محمد كمال – ٣٠ سبتمبر ٢٠١٩

أعلنت شركة “ماجد الفطيم”، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم عن افتتاح مركز تسوق “سيتي سنتر ألماظة” للزوار، وهو رابع مركز تسوق تابع لشركة “ماجد الفطيم” في مصر، وسيقدم تجربة تسوق مميزة من شأنها أن تعيد تعريف تجربة البيع بالتجزئة والاستجمام، وتناول الأطعمة والمأكولات، لكل أفراد العائلة.

وصرح  غيث شقير، الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق في “ماجد الفطيم العقارية”: “على مدى العقود الماضية، اشتهرت ‘ماجد الفطيم‘ بتقديمها أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. ونحن متحمسون جداً لأن نقدم هذه التجربة لشريحة أوسع من سكان القاهرة”. وأضاف أن “‘سيتي سنتر ألماظة‘ ترجمة عملية لخطوتنا التالية في إطار استراتيجيتنا لتحقيق النمو في مصر، إذ سيتسع حجم أعمالنا بالمراكز التجارية في مصر بنسبة 30% تقريبًا.”

يمتد مركز “سيتي سنتر ألماظة” على مساحة تقدر بأكثر من 100 ألف متر مربع، ويضم مركز التسوق الفريد أكثر من 260 متجراً، وقد تم تخصيص حوالي 10% من مساحته للترفيه بالإضافة إلى احتوائه على أول “فوكس سينما” في شرق القاهرة (16 شاشة عرض)، ويمكن لزوار المول الاستمتاع بزيارة صالة الألعاب الداخلية “ماجيك بلانيت”، وجرافيتي كود، حديقة الترامبولين الداخلية، إلى جانب خيارات “سيتي سنتر ألماظة” الواسعة من الأطعمة والمشروبات موزعة داخل مساحات المركز الخارجية والداخلية وفي قاعة الطعام ذات التصميم الفريد.

يضم المركز أيضاً “كارفور هايبر ماركت” على مساحة مماثلة لملعبي كرة قدم. والذي يقدم لأول مرة في مصر تجربة فريدة للزوار عن طريق توفير أحدث وسائل الراحة والخدمات الحصرية بما في ذلك خدمة الواي فاي المجانية وخدمة ركن السيارات وصالة الانتظار وأكثر من 4,000 موقف سيارات.

وتعتبر الاستدامة ركيزة أساسية لأعمال شركة “ماجد الفطيم”، والشهادة الفضية في “الريادة في تصميم الطاقة والبيئة” (LEED) التي نالها “سيتي سنتر ألماظة” تظهر التزام الشركة بالممارسات البيئية الواعية. فخلال فترة بناء هذا المركز التجاري، نجح المشروع العقاري بتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 18٪ وتخفيض استهلاك المياه بنسبة 40٪.

وحرصت “ماجد الفطيم”، كما جرت العادة مع المشروعات التي نفذتها سابقاً في مصر، على الاستثمار في تحسين البنية التحتية المحيطة بمراكزها التجارية، لضمان الوصول الآمن والملائم للزوار. فاستثمرت أكثر من 500 مليون جنيه مصري لتوفير الحلول المرورية، بما فيها تطوير طريق السويس، بالإضافة إلى بناء جسر جديد للمشاة فوق شارع الثورة، الذي يتيح للزوار الوصول بأمان إلى المول التجاري.

ويشكل “سيتي سنتر ألماظة” رابع إضافات شركة “ماجد الفطيم” لمجموعة مراكزها التجارية في مصر التي تضم مول مصر، سيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر اسكندرية.

يعد سيتي سنتر ألماظة إحدى الوجهات المعاصرة للتسوق والترفيه في منطقة شرق القاهرة، والذي يقع بطريق السويس ويمتد على مساحة 100,000متر مربع. ويضم سيتي سنتر ألماظة أكثر من 260 متجرًا من أرقى محلات البيع بالتجزئة و المطاعم المحلية والعالمية.

فتح سيتي سنتر ألماظة أبوابه للزوار في عام 2019 ليصبح ثالث سيتي سنتر مول ورابع مراكز ماجد الفطيم في مصر بقيمة استثمارية بلغت 6.8 مليار جنية مصري. ويقدم المركز الحاصل على شهادة “الريادة في تصميم الطاقة والبيئة” (LEED) خيارات عديدة للترفيه والاستجمام من ضمنها أول “فوكس سينما” في شرق القاهرة (16 شاشة عرض)، و ماجيك بلانيت”، وجرافيتي كود، وكذلك كارفور هايبر ماركت.

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 25 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 37 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 270 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 400 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 36 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة وشركة متخصصة بالأزياء و المفروشات المنزلية و الديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

 

Optimized with PageSpeed Ninja