sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالإماراتالذكاء الاصطناعيمنوعات

انطلاق بطولة العالم للروبوتات والذكاء الإصطناعي في دبي

دبي- مصادر نيوز

انطلقت، يوم أمس الجمعة بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “تحدي فيرست جلوبال” وتتواصل فعالياتها أربعة أيام في دبي بمشاركة أكثر من 1500 متنافس من 191 دولة في حدث هو الأكبر عالمياً في مجال الروبوتات ينظم للمرة الأولى في المنطقة. وفقا لما ذكرته صحيفة الإتحاد الإماراتية.

ويعكس تنظيم تحدي “فيرست جلوبال” في دبي، الموقع الريادي لدولة الإمارات في تنظيم واستضافة الأحداث والفعاليات العالمية ودورها المحوري في تعزيز الجهود الدولية لتوظيف التكنولوجيا المستقبلية في دعم وبناء قدرات المواهب الشابة وتحفيز أصحاب العقول اللامعة والأفكار الاستثنائية لابتكار أفضل الحلول للتحديات التي يواجهها العالم في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

وانطلقت المنافسات التأهيلية للبطولة، صباح يوم الجمعة، وتمتد حتى مساء يوم السبت، المقبل في “فستيفال أرينا” الذي تم إعداده خصيصاً لاستقبال الفرق المتنافسة، حيث يضم الموقع مناطق مخصصة لإعداد الروبوتات وتجهيزها قبل الدخول إلى منطقة المنافسة.

ويركز تحدي “فيرست جلوبال” على نجاح الفرق المتنافسة في تطوير روبوتات قادرة على أداء مجموعة من المهام تشكل حلولاً داعمة للجهود العالمية الهادفة إلى حماية المحيطات وتنظيفها من ملايين الأطنان من النفايات ومصادر التلوث التي تؤثر سلباً على الحياة البحرية وعلى صحة الإنسان حول العالم.

ويشهد يوم الأحد المقبل، تنظيم المنافسات الإقصائية بين الفرق التي نجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية، ليتم بعدها إعلان أسماء الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز عليها، واختتام فعاليات البطولة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja